11 فيلمًا جديدًا ينضمون لقائمة مهرجان الجونة السينمائي

الخميس 17 سبتمبر 2020 | 06:20 مساءً
كتب : سارة السعيد

كشف مهرجان الجونة السينمائي، عن انضمام 11 فيلمًا جديدًا لقائمة أفلامه خلال الدورة الرابعة التي ستقام الشهر المقبل، ومن بينها فيلم افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي.

وضمت القائمة الأفلام التالية:

يشارك "الصبي صائد الحيتان" (روسيا، بولندا، بلجيكا) في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة هذا العام. الفيلم من إخراج فيليب يوريف، وعُرض عالميًا لأول مرة في الدورة الـ17 لأيام فينيسيا السينمائية المُقامة على هامش الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا

يُعرض خلال الدورة أيضًا "احتضار" (آذربيجان، المكسيك) لهلال بيداروف، الذي شارك في المسابقة الرسمية للدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا.

ينضم "إلى أين تذهبين يا عايدة؟" (البوسنة والهرسك، النمسا، رومانيا، هولندا، ألمانيا، بولندا، فرنسا، النرويج)، إلى الأفلام المنتقاة للعرض في الجونة، بعد عرضه عالميًا لأول مرة في الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي،

إضافة إلى ذلك، يشارك "صائدو الكمأ" (إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان) لمايكل دويك وجريجوري كيرشاو في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة.

كما يعرض المهرجان فيلم المخرجة آنا روشا دي سوسا "استمع" (المملكة المتحدة، البرتغال)، ضمن قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة، الذي يعرض أعمالًا مميزة روائية ووثائقية فازت بجوائز عالمية مرموقة.

فيلم افتتاح الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، "الروابط" (إيطاليا) لدانييل لوكيتي، ينضم إلى دورة مهرجان الجونة القادمة. يتعرض الفيلم لمفاهيم الولاء والخيانة والحقد والذنب، من خلال قصة تبدأ في ثمانينات القرن الماضي، لكنها لا تزال تؤثر على عالم أبطالها حتى اليوم.

يُعرض أيضًا، فيلم جيا كوبولا الأحدث: "تيار" (الولايات المتحدة الأمريكية)، وهو من بطولة أندرو جارفيلد ومايا هوك ونات وولف وجاسون شفارتزمان. عُرض الفيلم عالميًا لأول مرة في الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

اقرأ أيضا:

حفل زفاف ديانا كرزون على الإعلامي معاذ العمري.. شاهد

بهذه الطريقة.. خالد النبوي يُحيي الذكرى الثانية لرحيل والدته