وزير التموين: إنشاء 35 صومعة جديدة موزعة على 20 محافظة بتكلفة 5.6 مليار جنيه

السبت 29 اغسطس 2020 | 12:08 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعمل على تكوين المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، وأن وزارة التموين من اوائل الوزارات التي عملت نحو التحول الرقمي، لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف وزير التموين، خلال كلمته في فعاليات افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية اليوم، أنه تم تطوير أكثر من 600 مكتب للتموينـ، وتطوير 7 مراكز خدمية، ومشروع جمعيتي ل6 الأف فرع لخدمة مليون ونص مواطن ، وأن نحو 18 مشروع يجري على 11 محافظة لرفع مستوى المعيشة للمواطن، مشيرا إلى أنه تم تعديل قانون حماية المستهلك عام 2018، وإنشاء فرع في كل محافظة لجهاز حماية المستهلك لتلقي شكاوي المواطنين لضبط الأسواق وضبط حقوق المستهلك.

وأشار وزير التموين، أنه تم إنشاء 35 صومعة جديدة، موزعة على 20 محافظة بتكلفة 5.6 مليار جنيه ، كما تم إنشاء صومعة برج العرب الجديدة، بسعة 90 ألف طن و235 مليون جنيه، مشيرا إلى التعاون الوثيق بين الوزارة والجهات المعنية لتوفير احتياجات المواطن.

وكان أعلن السفير بسام راضي، متحدث رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف يفتتح صباح اليوم، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الاسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير ٢ للاسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع محور تنمية المحمودية".

اقرا ايضا..

السيسي للمواطنين: "هتشتغلوا فين بعد ما تبنوا على الأراضي الزراعية"

اعرف.. لماذا يُكفر صيام عاشوراء ذنوب سنة كاملة؟

اقرأ أيضا