الرفق بالحيوان.. تصميم جهاز استنشاق لـ حمار مصابة بمشاكل تنفسية

الخميس 20 اغسطس 2020 | 07:28 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

في مثال رائع للرفق بالحيوان، قدمت شركة بريطانية للمعدات البيطرية لمأوى للحيوانات يوجد بمقاطعة "كورنوال" الواقعة جنوب غرب إنجلترا، جهاز استنشاق مصنوع خصيصًا بحيث يوفر الراحة لـ أنثى حمار (أتَان) تعاني من مشاكل تنفسية مزمنة.

وتعاني أنثى الحمار، التي يُطلق عليها اسم "مارلا"، من مشاكل التنفس المزمنة جراء تعرضها لسوء المعاملة في السابق، وهي حاليًا تتلقى الرعاية في مأوى "Flicka Foundation"، وهو عبارة عن مؤسسة خيرية تهدف لحماية وعلاج الحيوانات.

ووفقًا لما جاء في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن شركة "BreathEazy" للمعدات البيطرية قدمت جهازين مصممين خصيصًا لمساعدة الحيوانات على التنفس بهدف دعم هذه المؤسسة الخيرية.

ونقلت الصحيفة عن إحدى العاملين بمأوى الحيوانات، وتُدعى "كلير تورنبول"، قولها إن جهازي التنفس سيساعدان بدون شك في تقديم رعاية متخصصة للحيوانات الموجودة هناك.

اقرأ أيضًا: أحدث ابتكارات اليابان: دورات مياه شفافة في حدائق عامة.. والهدف منها مفاجأة

يذكر أن المؤسسة الخيرية، التي تحتفل بالذكرى الـ25 لتأسيسها، ساعدت في إنقاذ وإعادة تأهيل أكثر من ألف حيوان عانوا من سوء المعاملة والإهمال منذ عام 1995.

وأعرب أحد المسئولين في شركة "BreathEazy" عن سعادته حيال تبرع الشركة بجهازي الاستنشاق إلى المؤسسة وتقديمها المساعدة لحيوانات عانوا من سوء المعاملة.

فضيحته بجلاجل.. مسن يغتصب كلب "فيديو"

اقرأ أيضا