سناء منصور: ثنائية شويكار وفؤاد المهندس تظل محفورة بالسينما المصرية

السبت 15 اغسطس 2020 | 06:01 مساءً
كتب : دينا شفيق

قالت سناء منصور، مقدمة برنامج السفيرة عزيزة، إن الفنانة الراحلة شويكار تمتلك تاريخاً فنياً طويلاً خاصة وامتعت جمهورها بأدوار فنية لا تنسى من ذاكرة السينما المصرية.

أضافت مقدمة برنامج السفيرة عزيزة، خلال تقديم حلقتها اليوم السبت، أن شويكار قامت بعمل أدوار ثانوية ومزيج رائع" مع رفيق عمرها الراحل العملاق فؤاد المهندس.

وأكدت أن أدوار الراحلة الجميلة شويكار مع الراحل العظيم فؤاد المهندس ستظل محفورة فى قلوب الذاكرة السينمائية المصرية وتاريخ الفن الجميل.

ولفتت إلى أن الفنانة الراحلة حصلت على ألقاب فنية خلال تاريخها الفني، مشيرة إلى أن الراحلة جمعت بين أدوار الفتاة الأرستقراطية والبسيطة الشعبية أيضًا والذى ظهر بوضوح بدورها فى مسرحية سيدتى الجميلة.

وقد شيّعت ظهر اليوم، السبت، جنازة الفنانة الراحلة شويكار، وخرج الجثمان من أحد مستشفيات المهندسين إلى مقابر العائلة بأكتوبر بحضور الأقارب وعدد من الفنانين منهم الفنانة دلال عبد العزيز والدكتور أشرف زكى، نقيب الممثلين، والفنانة عفاف شعيب ونهال عنبر وميرفت أمين ونجل الفنان فؤاد المهندس وابنة الفنان حسين فهمى.

بـ "وشم ونصف حاجب".. أحمد زاهر يفاجئ جمهوره بلوك جديد في "زنزانة 7"

يواصل النجم أحمد زاهر تصوير مشاهده الأخيرة بفيلمه الجديد زنزانة 7، حيث من المتوقع عرض الفيلم في عيد الأضحى القادم.

ويظهر احمد زاهر بلوك مختلف في أحداث العمل الذى يراهن عليه بقوة خلال مشواره الفني بعد نجاحه في شخصية فتحى الذى قدمها في مسلسل "البرنس" في موسم رمضان الماضى وحقق من خلالها نجاح كبير .

ويجسد أحمد زاهر شخصية حربى، وهو شاب عادى يتعرض لأزمة يدخل على إثرها السجن ومع مرور الأحداث، ويجسد نضال الشافعى احد ابطال العمل ضمن العمل شخصية منصور الذى يدخل السجن على هامش إحدى القضايا، ويلتقى المسجونان منصور وحربى داخل "زنزانة 7"، خاصة أنهما مجرمان، ويشهد الفيلم أحداث صراع بينهما على مدار النصف ساعة الأولى.

فيلم "زنزانة 7" بطولة أحمد زاهر ونضال الشافعى وعبير صبرى ومايا نصرى ومنة فضالى وايهاب فهمى ومدحت تيخة وأحمد التهامى و ايمى اسلام مصطفى هريدى وأشرف عبد العزيز وأيمن كشك، ومن تأليف حسام موسى، إخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه فى إطار من الأكشن والإثارة.

يشار إلى زاهر يستعد للبطولة المطلقة خلال الفترة المقبلة ‏بعد نجاح شخصية "فتحى" فى مسلسل "البرنس" للنجم محمد رمضان، والذى ‏عرض فى موسم شهر رمضان الماضى، وحقق زاهر نجاحاً جماهيرياً ‏وكان تريند على مواقع البحث فى جوجل والسوشيال ميديا، حيث يستعد ‏لخوض البطولة المطلقة لأول مرة فى مشواره الفنى، وجار التعاقد معه ‏لبطولة عمل درامى يقدمه خارج موسم رمضان ويشارك فيه مجموعة كبيرة ‏من النجوم‎.‎

ومازال العمل فى تحضيراته الأولى، ويتكتم زاهر على تفاصيل العمل ‏الذى مازال فى مراحل الكتابة الأول، ومن المقرر إبرام التعاقد مع النجوم ‏المشاركين فى المسلسل الفترة المقبل استعداداً لانطلاق التصوير، وعرضه ‏خارج رمضان‎.‎

يذكر أن أحمد زاهر انضم مؤخراً لمسلسل "لؤلؤ" للفنانة الشابة مى عمر ‏فى أولى بطولاتها المطلقة، ومن المقرر أن ينطلق التصوير الفترة المقبلة ‏بعد الانتهاء من تعاقدات النجوم، ومعاينة أماكن التصوير، والذى ‏سيعرض خارج شهر رمضان وتجسد مى دورمطربة اسمها لؤلؤ ومن تأليف ‏زينب عزيز وإخراج محمد عبد السلام.‏

إقرأ أيضًا..

الموت يفجع الفنان خالد النبوي

الإسكندرية السينمائي يطلق اسم عزت العلايلي على دورته الـ 36