الأزهر يُصدر بيان عاجل بشأن السكن الاقتصادي في المدينة الجامعية

الخميس 13 اغسطس 2020 | 04:42 مساءً
كتب : سهام يحيى

نفى المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، ما أشيع بشأن عملية تسكين طلاب وطالبات الفرق النهائية بكليات الطب بالسكن الاقتصادي.

وأوضح بيان المركز الإعلامي للجامعة عدم صحة ما تناولته وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أوضح المركز الإعلامي، أن الطالب أو الطالبة له حرية الاختيار في السكن (اقتصادي- عادي) .

وشدد المركز الإعلامي، على ضرورة توخي الدقة في الحصول على المعلومات، وعدم الانسياق وراء الشائعات، مؤكدًا أن الصفحة الرسمية لجامعة الأزهر تُنشر من خلالها الأخبار والبيانات الرسمية، وعلى جميع منسوبي الجامعة بالقاهرة والأقاليم عدم الاعتداد بأي بيانات تنشر خلاف ذلك.

اقرا ايضا..

التخطيط: الدولة المصرية قدمت أداءً جيدًا فى كل القطاعات خلال أزمة كورونا

الأزهر يُعلن عن موعد تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2020

كشف وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، أنه تقرر فتح باب التظلمات على الثانوية الأزهرية يوم الأحد 16 أغسطس ولمدة شهر كامل تنتهى فى 15 سبتمبر.

قال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر إن أسئلة هذا العام لم تكن بها أي صعوبة بل كانت كاملة الوضوح، ونسبة الامتحان في شعبة العلوم الإسلامية 100% والقسم العلمي ٧٢.٩٩٪ والأدبي ٦٤.٨٤ ٪ بالتالي النسبة العامة للنجاح ٦٧.٦٦٪.

ويعقد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، مؤتمرًا صحفيًا بمقر مشيخة الأزهر، نائبا عن فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المؤتمر الإعلان عن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي ، وشهادة الشعبة الإسلامية ، وكذا شهادة البعوث الإسلامية، فضلًا عن إعلان النسبة المئوية للنجاح هذا العام، وكانت قد بلغت النسبة المئوية للنجاح العام الماضي 2019، 49.98% كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% أما القسم العلمي 67.78%.

وكان فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد هنأ أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية هاتفيًا، كما هنأهم فضيلته عبر حسابه الشخصي على فيسبوك وتويتر.

اقرأ أيضا