أتلانتا يودع دوري الأبطال ليستعد للنسخة المقبلة بعد خسارته أمام باريس بصعوبة

الخميس 13 اغسطس 2020 | 02:24 مساءً
كتب : أحمد عصام

ودع فريق أتالانتا الإيطالي لكرة القدم، منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دور الثمانية، بخسارة مؤلمة أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي 1 / 2، بعد أن رأى الوجه القاسي والمثير لكرة القدم.

وحافظ فريق أتالانتا على تقدمه في النتيجة لأكثر من ساعة، في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء بلشبونة، عن طريق الهدف الذي سجله ماريو بازاليتش ولكن الفريق الفرنسي استطاع في الدقائق الأخيرة أن يسجل هدفين عن طريق ماركينيوس وإريك ماكسيم تشوبو-مويتنج.

وجاء عنوان صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" اليوم الخميس: "نكتة سمجة على أتالانتا- ليس بهذه الطريقة!"، بينما عنونت "ليكو دي بيرجامو" و"توتو سبورت" صفحاتهم الرئيسية بـ"فخورون بكم" للتأكيد على أن الفريق قدم أداء جيدا في مباراة أقيمت من دور واحد بدون جمهور.

كان التعاطف مع أتالانتا أكبر مما كان عليه في مدينة برجامو، التي تضررت بشدة من وباء فيروس كورونا، وهو ما جعل جيان بييرو جاسبريني يقول قبل المباراة إنه شعر كأنه يدرب المنتخب الإيطالي.

ونظر جاسبريني للخسارة التي تعرض لها الفريق في أول مبارياته بدور المجموعات برباعية نظيفة أمام دينامو زغرب في سبتمبر، واستمتع بالتقدم الذي أحرزه الفريق، الذي تخلص من صورته المحلية، وسيشارك مرة أخرى في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد احتلاله المركز الثالث في الدوري الإيطالي.

وكان موسم الفريق المحلي مذهلًا أيضًا، حيث سجل الفريق 98 هدفا ، وقدم أداء مذهلا في الـ12 جولة التي أقيمت في ستة أسابيع بعد انتهاء فترة الغلق الكلي بسبب فيروس كورونا.

وقال جاسبريني: "من الواضح أن الندم كبير اليوم بعد أن سمحنا لمنافسنا أن يعود في الوقت القاتل، في الوقت الذي اعتقدنا فيه أننا وصلنا للدور قبل النهائي".

وأضاف: "كان من الممكن أن تكون الأمور استثنائية، ولكن على أي حال رحلتنا كانت استثنائية، بالطبع نضجنا وأظهرنا أننا نستحق أن نلعب في هذه المسابقة".

وقال المدرب، الذي سيفتتح خلال شهر موسمه الخامس مع أتالانتا، إن الفريق والنادي تعلموا كثيرا من هذه التجربة.

وتابع: "نخرج من هذا ورؤوسنا مرفوعة والآن سنفكر في المستقبل".

وقال المدير العام للنادي لوكا بيركاسي، نجل رئيس النادي واللاعب السابق بالفريق أنطونيو، إن عائلته تركز على تطوير الفريق.

وأضاف بيركاسي: "جماهيرنا تستحق أن ترى أتالانتا يلعب على ملعبه في أوروبا، طموحنا هو الاستمرار في التطور".

وقال بيركاسي أنه يأمل أن تعود الجماهير قريبا لملعب جيويس، الذي يمتلكه النادي، حيث يبدو أن فيروس كورونا، بات تحت السيطرة في إيطاليا.

ومن المقرر أن يزور مسؤولون من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" المنشأة في سبتمبر، حيث يأمل النادي أن يلعب الموسم المقبل على ملعبه بعدما اضطر للعب مبارياته في الموسم المنقضي على ملعب جوتسيبي مياتسا بميلان.

نهاية قاسية لحلم أتالانتا في مشاركته الأوروبية الأولى

برناردو سيلفا يكشف صعوبة دوري الأبطال بالرغم من خروج ليفربول والريال

اقرأ أيضا