مناورات أمريكية في البحر الأسود.. تفاصيل

الاحد 02 اغسطس 2020 | 06:53 مساءً
كتب : علي عرفات

أجرت القوات البحرية بالولايات المتحدة الأمريكية وسلاح الجو اليوم الأحد، مناورات في البحر الأسود، وشاركت فيها مدمرة "USS Porter" الصاروخية، حيث قال الأسطول السادس الأمريكي في بيان أصدره إنه إلى جانب المدمرة "USS Porter" شاركت في المناورات طائرة استطلاع "بوسيدون P-8A"، و4 مقاتلات "F-16"، بالإضافة إلى طائرة للتزود بالوقود "KC-135" وطائرة بدون طيار MQ-9 Reaper.

وأكد البيان أن المناورة جرت في المياه الدولية، مشيرا إلى أن المدمرة "USS Porter" وطائرة الاستطلاع "بوسيدون P-8A" تواصلان مهامها في البحر الأسود بعد مشاركتهما في المناورات رقم 20 "نسيم البحر".

وقال قائد الأسطول السادس يوجين بلاك، "إن العمل المشترك مع القوات الجوية الأمريكية في أوروبا سمح لنا بإجراء تمرين واقعي وفي الوقت المناسب لتعزيز استعداد الولايات المتحدة على التحرك في منطقة البحر الأسود".

أقرأ أيضا.. بمشاركة أمريكية.. السعودية تشارك في أكبر المناورات البحرية

وفي وقت سابق، شاركت القوات البحرية الملكية السعودية في أكبر مناورات في العالم، وهو التمرين الدولي المختلط متعدد الجنسيات (IMX 19) مع القيادة البحرية المركزية الأمريكية.

وذكرت وزارة الدفاع السعودية أن "التمرين سيكون في المنطقة الممتدة من شمال الخليج العربي وخليج عمان وبحر العرب وسواحل جمهورية جيبوتي وخليج العقبة"، مؤكدة أن المناورات ستكون في الفترة من "27 أكتوبر ولغاية 17 نوفمبر"، وبمشاركة 56 دولة و6 منظمات دولية.

وأشارت الوزارة إلى أن "التمرين يعد الأكثر شمولا في العالم، والذي يهدف إلى تعزيز العلاقات وقابلية العمل المشترك بين القوى الداعمة وعمليات الأمن البحري من خلال العمل سويا بين القوات المشاركة".

وأضافت أن "الهدف منه هو ردع الأخطار التي تهدد حرية الملاحة، وإظهار العزم العالمي للحفاظ على حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة البحرية".

أقرأ أيضا.. أمريكا وكوريا الجنوبية تعتزمان تعليق مناورات عسكرية كبرى

اقرأ أيضا