جهاز حماية المستهلك يحذر شركات المحمول بسبب خدمة "ال كول تون "

الاحد 19 يوليو 2020 | 11:49 مساءً
كتب : خالد رزق

قال الدكتور أحمد سميرفرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك ، إنه في حال عدم التزام شركات المحمول بالقانون تجاه خدمة "ال كول تون "، سوف نحيل المخالف للنيابة.

وتابع: "القانون يؤكد على حق المستهلك في السلعة والخدمة وأن يختار ومن ثم يؤكد على الاختيار".

وأضاف "فرج" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن ما يقوم به الجهاز يهدف إلى حماية المستهلك وحصوله على حقه دون إجباره على شيء، وتابع: "سنطبق القانون بقوة وسنحيل شركات ال محمول إلى النيابة حال عدم التزامهم".

وشدد "فرج"، على أنه ستلتزم الشركة التى تخالف القانون بإعادة الأموال إلى المستهلك مرة أخرى، ولن نكتفى بأنها توقف الخدمة حال عدم موافقة المستهلك على خدمة "ال كول تون ".

جهاز حماية المُستهلك يُصدر قرار هام بشأن فترة استبدال السلعة التجارية

في الفترة القليلة الماضية عمل جهاز حماية المستهلك على القضاء على عمليات جشع التجار والتي تتسبب في العديد من عمليات النصب على المواطنين، ولذلك اتخذ الجهاز بعض الإجراءات للحفاظ على الخدمة التي يتم تقديمها وضمان جوة السلعة التي يقوم المواطن بشرائها، وفي قرار جديد، قال أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن القانون يضمن حقوق كثيرة للمستهلكين وتم تغطية مجالات وبنود مثل التجارة عن بعد والتجارة الإلكترونية .

وأضاف أحمد سمير، في حواره خلال برنامج " صباح الخير يا مصر " المذاع على الفضائية الأولى، أنه تم زيادة فترة الحماية للمستهلك إلى 30 يومًا لاستبدال واسترجاع السلعة في حالة ظهور عيوب".

وتابع أحمد سمير:" قانون حماية المستهلك غلظ العقوبة على المخالفين، والعقوبة تبدأ من 10 الف جنيه وحتى مليون جنيه، والعقوبات تصل للحبس".

وأوضح أحمد سمير،أن الغرامات توجه إلى وزارة المالية والحكم على المخالف به رد السلع واستبدالها ورد قيمة السلعة".

ولفت أحمد سمير إلى أن جهاز حماية المستهلك يعمل على صد المخالفين وإعطاء المواطنين حقوقهم المسلوبة.

اقرأ أيضا