فضائح كبرى تكشف الحياة التي عاشها شقيق أمير قطر في أمريكا.. صور

السبت 18 يوليو 2020 | 08:33 مساءً
كتب : دينا شفيق

كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، عن حياة البذخ والترف التى يعيشها، خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، الأخ الأصغر لأمير قطر الحالي تميم بن حمد، أثناء دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية.

شقيق قطر

لكن الطالب الجامعي بن حمد بن خليفة آل ثاني، لم يعش مثل باقية الطلاب الذين يدرسون معه في الجامعه، بل كانت حياته مليئة بالبذخ والترف و صرف ملاين الدولارات على القمار.

يعيش الطالب الجامعي بن حمد بن خليفة آل ثاني، فندق "بيفرلي ويلشير" الفاخر، وشرع في نمط حياة لا يتخيله أي طالب، إذ كان لا يغادر الأجنحة الفاخرة وصالات القمار، فضلا عن الرحلات المنتظمة للمقامرة في لاس فيغاس.

شقيق قطر

حياة البذخ والترف

وكشفت عن أن شقيق أمير قطر يعيش حياة مترفة بشكل مبالغ فيه، ويظهر في عدة صور وهو يمارس رياضة التزلج على الماء، ويلتقط صورًا مع أسماك ضخمة في رحلات بحرية تتكلف أموال طائلة.

شقيق قطر

شقيق قطر

أسطول ضخم من السيارات الفارهة

وأوضحت أن الشيخ خليفة لديه أسطول ضخم من السيارات ويعيش في جناح خاص في بيفرلي ويلشاير، الفندق الذي اشتهر به فيلم "بريتي وومان"، كما يلعب القمار بشكل منتظم.

شقيق قطر

شقيق قطر

رحلات صيد غامضة

وأشار التقرير، إلى أن الأمير كان يقوم برحلات "غامضة" إلى لاس فيغاس، وأنفق فيها ملايين الدولارات، ولم يحضر الكثير من المحاضرات الجامعية، وفشل في اجتياز المرحلة أكثر من مرة.

وعرضت الصحيفة، أن بعض المسؤولين القطريين حاولوا إلحاقه في جامعة بكاليفورنيا وصرفوا في ذلك مبالغ طائلة لرشوة بعض الأشخاص، لكنهم فشلوا في ذلك.

عاد الأمير إلى قطر منذ ٥ سنوات، بعد أن حصل على تصريح من جامعته بإمكانية دراسة الماجستير عن بعض، لكنه ترك خلفه المزيد من الوقائع التي يتم النظر فيها من بينها تقديم رشوة لأحد الأساتذة عبارة عن ساعة يد تقدر بآلاف الدولارات.

شقيق قطر

شقيق قطر

شقيق قطر

وثائق مُسربة تكشف فضيحة كُبرى لأمير قطر السابق حمد بن خليفة

تناولت العديد من وسائل الإعلام العالمية تفاصيل الفضيحة التي هزت الدوحة بعد ظهور وثائق مسربة تكشف فساد أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة.

وكشفت الوثائق المسربة، عن سائل سرية أرسلها سفير قطر الأسبق في موريتانيا، محمد بن كردي طالب المري، إلى وزير الخارجية القطري، ومسؤول الشؤون الخاصة في ديوان الأمير تكشف منح أمير قطر السابق الشيخ "حمد بن خليفة" جزيرة صغيرة شمال العاصمة الموريتانية، نواكشوط على ضفاف الأطلسي حيث توجد أكبر محمية طبيعية للطيور النادرة في العالم.

وتحقق لجنة برلمانية موريتانية حاليًا فى أسباب منح إحدى الجزر الموريتانية إلى أمير قطر السابق حمد بن خليفة، وتم السماع إلى شهادة من بعض المسؤولين السابقين والحاليين المرتبطين بالملف، وفق ما نشر موقع "العربية نت".

وكشفت التحقيقات عن رسالة سرية وجهها السفير القطري محمد بن كردي طالب المري في يناير 2012، إلى وزير الخارجية القطري، بقرار منح إحدى الجزر الجميلة الواقعة في محازاة شاطئ المحيط الأطلسي قرب حوض آرجين السياحي لأمير قطر.

وتدور شكوك نواب البرلمان الموريتاني حول صفقة فساد سرية ومن المتوقع أن يصوت البرلمان الموريتاني على قانون جديد لتشكيل محكمة سامية وهي سلطة اتهام لمحاسبة كبار المسؤولين إذا ما أثبت تقرير لجنة التحقيق المنتظر ضلوع مستويات أعلى في جرائم تمس سيادة موريتانيا ومصالحها الجوهرية.

إقرأ المزيد..

إيمان العاصي تثير الجدل في أحدث ظهور لها من على البحر.. صور

حصيلة قياسية لمصابي ووفيات كورونا حول العالم