عطل فني مفاجئ يصيب "واتساب" في عدد من الدول العربية

الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 11:18 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

حدث منذ قليل عطل فني في تطبيق التراسل الشهير واتساب "WhatsApp"، في الكثير من مناطق العالم، ومن بينها بريطانيا وبعض الدول العربية ومنها مصر، كما أبلغ المستخدمون بعدم تمكنهم من إرسال رسال او استقبال اي رسائل بينهم و بين اصدقائهم.

وبدأ العطل يصيب عددا كبيرا من مستخدمي واتسآب في مصر منذ دقائق، سواء كانوا من أصحاب هواتف آيفون أو أندرويد، و عبروا عن استيائهم من العطل من خلال منشورات على فيسبوك و تويتر.

وبحسب صحيفة "express" البريطانية، تلقى موقع "Downdetector" التقني المتخصص في رصد إعطال تطبيق واتسآب، عددا كبيرا من الشكاوى بوجود مشكلة بالتطبيق ولم يعرف سبب حدوثها حتي الآن.

من ناحية أخري لم تعلق إدارة واتسآب عن العطل حتى الآن.

وفي صدد ذلك، من شهر يوينه الجاري، اختبر تطبيق "واتس آب" عدد من المميزات الجديدة لاطلاقها في إصدار تجريبي قريبا، لنظامي IOS وأندرويد، فسيدعم التطبيق في الإصدار التجريبي الأجهزة المتعددة من واتساب حيث تختبر المنصة هذه الميزة مع ما يصل إلى أربعة أجهزة مسجلة في وقت واحد.

وإلى جانب ذلك، تعمل واتس آب على بعض تحديثات البحث المهمة الأخرى، بحيث سيكون بإمكان المستخدم قريبًا البحث بحسب التاريخ ضمن المحادثات الفردية والدردشات الجماعية، وتساعد ميزة البحث الجديدة في تسهيل العثور على الرسائل والصور بحسب التاريخ، ووفقًا للمعلومات، فإن هذه الميزة ستصل قريبًا إلى نسخة الويب من واتساب، مما يسمح للمستخدم بالبحث عن المحتوى بحسب التاريخ باستخدام متصفح الويب.

بينما ستساعد ميزة جديدة استخدام مساحة التخزين بشكل محسن، عرض مقدار مساحة التخزين التي يشغلها التطبيق على الهاتف الذكي، وستكون بمثابة إصلاح شامل للقسم الحالي المخصص لمنح المستخدم معلومات حول مساحة التخزين.

ويسمح الخيار للمستخدمين بعرض الملفات الكبيرة التي يتم تخزينها عند الاستلام، كما هناك خيار للملفات المعاد توجيهها، مما يساعد المستخدمين على تصفية الملفات التي تمت إعادة توجيهها عبر تطبيق المراسلة.

يضاف إلي الميزات السابقة ميزة دعم فيديو (ShareChat)، وقد يتيح هذا الدعم وجود مشغل مخصص لمقاطع الفيديو التي يمكن تشغيلها بسلاسة داخل التطبيق.

لكبار السن.. ممارسة الرياضة تحمي من مرض الزهايمر

بعد تعطيله.. "واتساب" يجري بعض التعديلات على التطبيق

اقرأ أيضا