"زملكاوي متعصب".. أسرار تعرفها لأول مرة عن سامي العدل في ذكرى وفاته

الجمعة 10 يوليو 2020 | 02:59 مساءً
كتب : دينا شفيق

تمر اليوم الجمعة 10 يوليو الذكرى الخامسة لوفاة الفنان الراحل سامى العدل، أو جدع سينما المصرية كما لقبه أصدقائه داخل الوسط الفني، عشق الفنان سامي العدل، الفن بكل أنواعه ولذلك قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بالإضافة إلى عشقه الشديد بالزمالك .

سامي العدل

الفنان سامي العدل له رصيد كبير بالدراما والسينما، كما ساهم في اكتشاف عدد من النجوم، وفى السطور التالية نستعرض أبرز معلومات عنه وهى كالتالى:

1 - بدأ الفنان الراحل سامي العدل التمثيل فى أوائل السبعينيات من خلال فيلم "كلمة شرف" بطوله الراحل فريد شوقي، قم توالت بعد ذلك سلسله من أعماله الناجحة.

سامي العدل

3 - يعتبر الفنان الراحل سامي العدل من أهم مشجعي نادي الزمالك توصل لحد الهجوم على النادي الأهلي فضمن التصريحات هجومه على النادى الأهلى مؤكدًا فى تصريحات تليفزيونية أن الأهلى يكسب بالحكام، كما أكد قبل وفاته أن عشقه للزمالك لا يرتبط بالبطولات حين سأله أحد المذيعين عن شعوره حال خسارة الزمالك الدورى رغم تصدر المسابقة عام 2015، ليقول جملته الخالدة: وإيه يعنى ما بنشجعش الزمالك علشان يكسب بطولة إحنا بنحب الزمالك بس.

سامي العدل

4 - اشتهر الراحل سامي العدل أثناء دراسته بلقب الجدع بين زملائه، بينما كان حمامة السلام هو لقبه فى الكبر بين زملائه من الوسط الفنى، لما كان يقوم به من أدوار اشتهر بها فى الصلح بينهم فى أى خلاف، حتى قيل أنه ينظم جلسة شهرية بين المتخاصمين لتصفية النفوس.

سامي العدل

5 - لولا سامى العدل ما كان فى العدل جروب من الأساس" جملة قالها جمال العدل.. وذلك لأن الراحل لم يكتف بالعدل فيلم وإنما حلم بتكوين امبراطورية فنية يجتمع فيها مع أشقائه، وبالفعل أسسوا العدل جروب ليلقب بعد تحويل حلمه إلى حقيقة بإمبراطور الوسط الفنى.

سامي العدل

لماذا بكى سامي العدل في آخر ظهور إعلامي له؟

كُرم الفنان الراحل سامي العدل، قبل وفاته بأيام من قبل مهرجان المسرح العربي، وخلال التكريم دخل في نوبة بكاء شديدة.

سامي العدل، قال في كلمته خلال التكريم: "بهدى هذا التكريم إلى صديقي وزميلي المرحوم إبراهيم يسرى، تمنيت يوم تكريمنا في المعهد يكون متواجدًا معانا إبراهيم يسرى لأنه دفعتي أنا وفاروق الفيشاوي وعماد رشاد لكن للأسف يوم عيد ميلاده ربنا افتكره وكنا متعودين نقول على إبراهيم الوحيد اللي عمرنا مسمعناه بيجيب سيرة حد غلط خالص عشان كده ربنا سابنا يعذبنا وافتكره هو".

سامي العدل

وبعد التكريم بأيام لحق الفنان سامي العدل بصديقه الفنان إبراهيم يسرى، ورحل سامي عن عالمنا في يوليو 2015، عن عمر يناهز 69 سنة، بعد وعكة صحية.

اقــــرأ أيضًـــــا:

أحمد فهمي يكشف تفاصيل حالته الصحية بعد الإصابة التي تعرض لها

بالصور.. حقيقة طلاق الفنانة ياسمين صبري من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة