التضامن: بدء فتح حضانات تأهيل الأطفال أول يوليو

الجمعة 26 يونية 2020 | 05:55 مساءً
كتب : رشا ابو شال

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، البدء فى فتح حضانات تأهيل الأطفال، وعددها حوالىٌ 196 حضانة للأطفال " تخاطب - توحد، إعاقات ذهنية - إعاقات ذهنية " كمرحلة أولى مع تطبيق كافة الإجراءات التى ستعلن عنها الوزارة غدا او بعد غدا من اجل الحفاظ على سلامة الأطفال وأن من سيستطيع تطبيق الإجراءات التي ستقرها الوزارة سيتم السماح لهم بفتح الحضانات مرة أخرى واستقبال الأطفال عاى ان يتم ايضا البدء فى فتح الحضانات الاخرى ايضا بعد حضانات التأهيل او بالتوزاى معهم.

جدير بالذكر أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، كانت قد قررت تعليق كافة الأنشطة المتعلقة بالحضانات فى كافة محافظات الجمهورية، تزامناً مع القرارات التى أصدرها رئيس مجلس الوزراء بمد وقف العمل بالمدارس والجامعات

يذكر ان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لحسم الموقف النهائي من إغلاق الحضانات أو عدمه، كما سيكون هناك ملفات أخرى لوضع تدابير احترازية لمواجهة فيروس كورونا على دور الرعاية.

يذكر أن عدد الحضانات يبلغ نحو 14 ألفا و500 حضانة، بها 850 ألف طفل، يمثلون 8%، فى الفئة العمرية من يوم وحتى 4 سنوات، ويتم قياسها بعدد الأطفال الذين أخذوا قسطاً من التعليم قبل المدرسى، وعددهم قليل، أقل من عشرة إلى واحد.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس السيسي كلف بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

إقرأ أيضًا..

بتقديم 70 خدمة.. الشهر العقاري يعود للعمل بكامل طاقته غدًا

اقرأ أيضا