شُعبة الأدوية تُحذر المواطنين من الفيتامينات المتواجدة على المواقع الإليكترونية

الجمعة 26 يونية 2020 | 10:37 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

بعد إعلان وزارة الصحة عن البروتوكول الخاص بكورونا الذي يستخدمه المصابين من المنزل، ومع ارتفاع أعداد الإصابات الأمر الذي دفع الكثيرين لسحب الأدوية المتواجدة بالبروتوكول من الصيدليات وعلى رأسهم فيتامين سي، بل وصل الحال ببعضهم إلى شرائه من على مواقع إليكترونية بمبالغ باهظة الثمن.

ومن جانبه قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية، إن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، أصاب المواطنين بحالة من الفزع دفعتهم للتكالب على الصيدليات وشراء أدوية المناعة والمكملات الغذائية تحسبا لإصابتهم بالفيروس.

وأشار "عوف"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، إلى أن الدواء الأساسي لعلاج فيروس كورونا ضمن بروتكولات وزارة الصحة وهو الهيدروكسي كلوركين وزيثرومايسين متوفرين في الأسواق.

وأضاف أن تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية يجب أن يكون بنسبة محددة، وتحت إشراف طبي حتى لا نؤذي صحتنا، كاشفا أنه خلال شهرين ستبدأ 80 شركة ضخ الفيتامينات بالأسواق، محذرا من شراء أي مستحضرات طبية من على مواقع التواصل الاجتماعي، معلقا: "مغشوشة.. فيتامين سي اللي بيتباع بـ 700 جنيه على الفيسبوك مغشوش، ومجهول المصدر".

أقرا ايضًا:

الحكومة: 30 من يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر

منظمة الصحة العالمية تكشف عن موعد إنتاج لقاح كورونا

اقرأ أيضا