وزارة الصحة توضح إرشادات هامة للأشخاص المخالطين لحالات مصابة بكورونا (فيديو)

الاحد 21 يونية 2020 | 09:34 مساءً
كتب : آية محمود

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان علي "فيسبوك" انفوجراف يتضمن الإرشادات التي يجب على الأشخاص المخالطين لمرضى "كوفيد -19" اتباعها.

وعرضت وزارة الصحة والسكان المصرية، خلال مقطع فيديو على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، الإرشادات التي يجب اتباعها لمدة أسبوعين في حال مخالطة حالة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً لفيروس كورونا.

وجاءت الإرشادات كالآتي: "البقاء في المنزل طوال فترة العزل، تخصيص مكان منعزل في المنزل بتهوية جيدة، غسل اليدين بالمياه والصابون بشكل متكرر لمدة 20 ثانية

تجنب الزيارات، تقليل الانتقال من غرفة العزل بالمنزل، ارتداء الكمامة بشكل صحيح والتخلص منها داخل كيس مغلق بعد الاستخدام، تغطية الفم والأنف بمنديل عند العطس أو الكحة، وغسل اليدين بعدها بالمياه والصابون، عدم مشاركة الأدوات الشخصية المنزلية مع المقيمن في المنزل، تناول الوجبات بعيداً عن أفراد الأسرة مع مراعاة المسافة بينهم، اتباع نظام غذائي متوازن بنسبة دهون قليلة، استبدال المشروبات الباردة بالمياه الدافئة، عدم استخدام المضادات الحيوية بشكل مستمر، متابعة التغير في درجة حرارة الجسم كل 8 ساعات".

مستشار الصحة للطوارئ: 403 أجهزة تنفس صناعي متاحة بمستشفيات العزل (فيديو)

قال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للطوارئ، إن هناك نحو 123 مريض على أجهزة التنفس الصناعي بـ"24" مستشفى عزل من أصل 526 جهاز تنفس صناعي بتلك المستشفيات.

وأضاف وديع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحداث اليوم" الفضائية، أن نسبة الإشغال في الرعايات المركزة بالمستشفيات تتراوح بين 85% و90% ويخصص باقي النسبة لمرضى الحالات الحرجة خلاف كورونا، وتتراوح نسبة الإشغال بكل مستشفى بأي محافظة حسب أعداد المرضى، لافتا إلى أن 86% من وفيات كورونا والحالات الخطرة يعانون من أحد الأمراض المزمنة، التي تعيق تمام شفاؤهم.

ولفت وديع مستشار وزير الصحة للطوارئ إلى إطلاق من مبادرة بـ 8 محافظات بدء من أمس لمتابعة وعلاج مرضى الأمراض المزمنة بمستشفيات ذات مداخل منفصلة والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة والقوافل الطبية.

أقرا ايضًا:

رجاء الجداوي تفقد الوعي وتدخل في غيبوبة داخل غرفة العناية (تفاصيل)

شاهد.. شقيقة هنا الزاهد تشعل السوشيال ميديا في أحدث ظهور لها.. والجمهور يعلق

اقرأ أيضا