رئيس جامعة بني سويف: مد فترة تسليم أبحاث الطلاب حتى 18 يونيو الجاري

الثلاثاء 16 يونية 2020 | 02:43 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، مد فترة الموعد النهائي لتسليم أبحاث طلاب سنوات النقل بالجامعة، حتى الخميس المقبل 18 يونيو الجاري، وذلك انطلاقا من حرص الجامعة على مراعاة مصلحة أبناءها الطلاب وتذليل أي عقبات قد تواجههم .

وأشار الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، إلى أن قرار مد فترة التسليم جاء مراعاة لظروف الطلاب الذين لم يتمكنوا من رفع أبحاثهم عبر الإيميل الجامعي خلال الفترة المحددة، والتي أعلنت عنها الجامعة في وقت سابق.

وأكد رئيس جامعة بني سويف في بيان له، أنه بعد انتهاء هذه الفترة سيتم تسليم الأبحاث إلى الكنترول، الذي سيقوم بإرسالها لأستاذ المادة لتصحيحها.

في سياق آخر أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف عن فوز فريق علمي مشترك بكلية العلوم وبالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية بتمويل مشروع بحثي في مجال " الخرسانات الواقية من الاشعاع من خامات جيولوجية" بتمويل من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار STDF بقيمة 200 ألف جنيه.

وأوضح رئيس الجامعة أن المشروع بعنوان إنتاج خرسانة صديقة للبيئة وواقية من الإشعاع باستخدام خامة السربنتين الكريسوتيلى الخطر بوادي عطالله، بالصحراء الشرقية، مؤكدا أن المشروع يتماشى مع خطة الدولة نحو استغلال الطاقة النووية في إنتاج الكهرباء حيث يضمن إنتاج خرسانة من خامات جيولوجية محلية تكون قادرة على الوقاية من أخطر أنواع الإشاعات فتكاً بالإنسان والتي تنتج من المفاعلات النووية.

جدير بالذكر أن الفريق البحثي يتكون من الدكتور محمد جاد الكريم رئيس قسم الجيولوجيا، والدكتور أحمد محمد زايد أستاذ مساعد المعادن التطبيقية، والباحثين مصطفى عبد العظيم مسعود، حسين أحمد سيد المعيدان بالقسم، ويذكر أن المشروع هو تطوير لرسالة الماجستير الخاصة بأحد المعيدين بالقسم بواسطة معمل المعادن التطبيقية وبحوث المياه التابع لقسم الجيولوجيا بكلية العلوم.

اقرأ أيضا