شركة دواء أمريكية تُعلن أخبار هامة بشأن لقاح كورونا الجديد

الخميس 11 يونية 2020 | 10:32 صباحاً
كتب : علي عرفات

كشف إيلي ليلي، رئيس شركة الدواء الأمريكية، أن تم اكتشاف عقار مخصص لعلاج مرض كورونا المستجد "كوفيد-19"، وهو مرخص باستخدامه قد يكون جاهزا بحلول سبتمبر المقبل.

من جانبها قال دانييل سكوفرونسكي، في مقابلة مع وكالة الأنباء العالمية "رويترز"، أن "ليلي" تقوم أيضًا بدراسات ما قبل الاختبارات السريرية على علاج ثالث بالأجسام المضادة للمرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"؛ مشيرًا إلى أنه قد يدخل مرحلة التجارب السريرية على البشر في غضون أسابيع.

وقال إيلي ليلي، أن الشركة بدأت بالفعل تجارب على البشر باثنين من العلاجات التجريبية، وتنتمي هذه العقاقير إلى فئة من أدوية التكنولوجيا الحيوية يطلق عليها الأجسام المضادة أحادية المنشأ، وتستخدم على نطاق واسع في علاج السرطان والتهاب المفاصل الحاد وحالات أخرى كثيرة.

وأشار، أنه في حالة تطوير عقار يعتمد على الأجسام المضادة أحادية المنشأ لعلاج "كوفيد-19"؛ فإنه سيكون على الأرجح أكثر فاعلية من العقاقير الجاري تجريبها حاليًا في علاج المرض.

وأضاف سكوفرونسكي: إن هذه العلاجات، والتي قد تستخدم أيضًا للوقاية من الإصابة بالمرض، قد تتفوق على لقاح للاستخدام الواسع كعلاج لكوفيد-19 إذا أثبتت فاعلية.

أقرأ أيضا..

اعتاد تعاطي المخدرات.. النائب العام يأمر بحبس رجل تعدي على زوجته

النيابة تستمع لضابط رعاية الأحداث في واقعة طفل فيديو بولاق الدكرور

مصطفى الفقي: الرئيس السيسي استطاع أن يكون صوت أفريقيا

اقرأ أيضا