مقترح جديد بشأن بطولتي سينسيناتي وأمريكا المفتوحة

الاربعاء 03 يونية 2020 | 06:17 مساءً
كتب : خالد رزق

ذكر تقرير إخباري أن الاتحاد الأمريكي للتنس قدم اقتراحا يقضي بإقامة بطولتي سينسيناتي للأساتذة وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) على نفس الملاعب في نيويورك في أغسطس وسبتمبر المقبل.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن مصادر كشفت لها أن الاتحاد الأمريكي للتنس تقدم بالمقترح إلى الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين والرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

ويقضي المقترح بإقامة بطولة سينسيناتي للأساتذة، لفئتي الرجال والسيدات، في موعدها المقرر بين 17 و23 أغسطس، لكن مع نقلها إلى مركز بيلي جان كينج الوطني للتنس في نيويورك، وهو المركز الذي يحتضن منافسات أمريكا المفتوحة المقررة بين 31 أغسطس و13 سبتمبر.

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن المقترح يهدف إلى "إنقاذ اثنتين من أبرز بطولات التنس في الولايات المتحدة، في ظل أزمة وباء كورونا."

وأضافت أن المقترح يهدف إلى "السماح للاعبين الأجانب بالبقاء في مكان واحد طوال فترة تواجدهم في الولايات المتحدة، وتوفير أجواء آمنة بشكل أكبر للمشاركين."

وجرى تعليق جميع المنافسات التابعة لرابطتي لاعبي ولاعبات التنس منذ مارس الماضي ، وسيستمر التعليق حتى نهاية تموز/يوليو المقبل على الأقل.

وألغيت نسخة هذا العام من بطولة ويمبلدون بينما تأجلت بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) لتنطلق في 20 سبتمبر، وذلك بعد أسبوع واحد من ختام المنافسات في نيويورك.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الصورة لم تتضح بعد بشأن استعداد اللاعبين للسفر إلى نيويورك، التي تشكل واحدة من أكثر الأماكن تضررا من الوبلاء، وكذلك استعدادهم للعب بدون جماهير.

ومن المفترض أن يخضع اللاعبون لفحوص فيروس كورونا قبل السفر إلى الولايات المتحدة مع الفحص المنتظم لدرجات الحرارة وكذلك إقامة جميع اللاعبين في فندق واحد إضافة إلى تطبيق قيود صارمة بشأن عدد المرافقين، وفرض العزل الصحي لفترة.