بالفيديو.. شرطي أمريكي يطلق النار على لص في فلوريدا

الاربعاء 27 مايو 2020 | 11:14 صباحاً
كتب : دعاء جمال

بعد محاولته لسرقة إمرأة، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن ضابط شرطة في ولاية فلوريدا الأمريكية كان قد أطلق النار على مشتبه به مسلح وجه عليه بندقية بعد محاولته السرقة يوم الاثنين الماضي.

ومن جانبها، كانت قد أعلنت الشرطة أن هذه المرأة كانت تنتظر خارج مطعم للوجبات السريعة عندما اقترب منها اللص ببندقيته وحاول سرقة سيارتها ولكنها تمكنت من الهرب وإبلاغ الشرطة.

ونشرت الصحيفة البريطانية أيضا مقطع الفيديو لمحاولة السرقة، حيث أظهر لحظة مطاردة ضابط الشرطة للمشتبه به وطالبه مرارًا بأن ينزل من السيارة ويسقط المسدس، لكنه لم يستجيب ووجه الرجل البندقية إلى الضابط فقام بإطلاق الرصاص عليه 6 مرات حتى سقط على الأرض مصابا وتم نقله للمستشفى.

وفي سياق منفصل، وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس الثلاثاء بأن يعلن بحلول نهاية الأسبوع عن إجراءات "مثيرة جدّاً للاهتمام" ردّاً على مشروع قانون للأمن القومي تسعى بكين إلى فرضه في هونغ كونغ.

وردّاً على سؤال حول إمكان فرض عقوبات على بكين على خلفيّة هذه القضيّة، قال ترمب "نحن نُعِدّ شيئاً في الوقت الحالي".

وأضاف خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض "أعتقد أنّكم ستجدون هذا مثيراً جدّاً للاهتمام، لكنّني لن أتحدّث عنه اليوم، سأتحدّث عنه في الأيّام المقبلة"، من دون أن يحدّد ما إذا كان الردّ الذي يتحدّث عنه سيشمل عقوبات.

وفي مسعى منه لإبقاء بعض من الغموض على الملف، قال ترمب "ستسمعون عن ذلك قبل نهاية الأسبوع، بشكلٍ قوي جدّاً".

وتسعى بكين إلى فرض قانون جديد للأمن القومي في هونغ كونغ لردع "الخيانة والتخريب والعصيان" بعد تظاهرات حاشدة للمطالبة بتعزيز الديمقراطية شهدتها المدينة العام الماضي، وتخلّلتها في كثير من الأحيان أعمال عنف.

موضوعات ذات صلة:

هجوم في الكونغو يودي بحياة 17 شخص

جونز هوبكنز: استمرار ارتفاع إصابات كورونا عالميًا والوفيات تتجاوز 350 ألفًا

اقرأ أيضا