بعد التوقف الطويل.. نصائح ذهبية للعودة إلى الرياضة

الخميس 14 مايو 2020 | 11:00 صباحاً
كتب : خالد رزق

أوصى البروفيسور إنجو فروبوزه بالعودة التدريجية لممارسة الرياضة بعد التوقف الطويل، وذلك لتجنب الإصابات.

وأوضح الأستاذ بالجامعة الرياضية بمدينة كولن الألمانية أنه بعد التوقف عن ممارسة الرياضة لمدة طويلة تفتقر العضلات والأربطة للمرونة الكافية، ما يرفع خطر الإصابة بالشد والقطع.

وأضاف فروبوزه أن مَن لا يستطيع رفع الأثقال، التي كان يرفعها قبل التوقف عن ممارسة الرياضة، يمكنه تقليل كمية الأثقال مع زيادة عدد التكرارات.

وبشكل عام ينبغي الاهتمام بفترات الاستشفاء؛ حيث ينبغي أخذ فترة راحة لا تقل عن يومين بعد ممارسة تمارين القوة، في حين ينبغي أخذ فترة راحة لا تقل عن يوم بعد ممارسة رياضات قوة التحمل كالجري والسباحة.

وفي سياق آخر، بعد شهرين من التوقف، تعود الحياة إلى بطولة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، بعد غدًا السبت، وسط متابعة عالمية وإجراءات احترازية مشددة في مواجهة وباء كورونا المتفشي عالميًا.

وخلال الأسابيع الماضية، لم يفلت سوى عدد قليل للغاية من بطولات الدوري المحلية، من حالة التجمد والشلل التي أصابت الرياضة العالمية، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

والآن، يتطلع العالم إلى انضمام البوندسليجا إلى هذه الدوريات حيث تستأنف البطولة نشاطها وسط متابعة دقيقة من مليارات المشاهدين في جميع أنحاء العالم، وكذلك العديد من الهيئات الصحية لمعرفة مدى نجاح خطة السلامة والتأمين المتبعة في مباريات البطولة في مواجهة وباء كورونا.

وتستأنف فعاليات البطولة بعد غدً بمباراة ديربي بين فريقي بوروسيا دورتموند وشالكة، وهي "أكثر ديربي غير معتاد في التاريخ"، لكنها ينتظر أن تحظى بمتابعة من مليارات المشاهدين في أنحاء العالم، حيث يتلهف عشاق الساحرة المستديرة في لمشاهدة كرة القدم تدور على العشب مجددًا بإحدى أقوى بطولات الدوري في العالم.

وفيما لا تزال المنافسة متوقفة في معظم البلدان الأخرى، تترقب ألمانيا ضربة بداية جديدة للموسم الحالي، علما بأن مباريات تسع مراحل من البوندسليجا لا تزال باقية.

وينتظر أن تحظى مباريات البطولة باهتمام بالغ ومتابعة دقيقة من المسؤولين عن بطولات دوري أخرى كبيرة مثل إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، لمعرفة كيف سيتعامل الألمان مع المباريات المتبقية من الموسم والتي ستقام بدون جماهير، كما ستخضع لخطة سلامة وتأمين مشددة وضعها فريق عمل مكلف من قبل رابطة الدوري الألماني والاتحاد الألماني لكرة القدم.

وتتضمن الخطة عدة إجراءات مشددة منها إجراء اختبارات منتظمة على جميع المشاركين في المباريات، للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، والسماح فقط بتواجد أقل عدد ممكن من الأشخاص داخل الاستادات، وكانت هذه الخطة من أبرز العوامل التي حفزت المسؤولين في ألمانيا الأسبوع الماضي على السماح باستئناف فعاليات الموسم الحالي سعيًا، لإنهاء الموسم بشكل عادي.

موضوعات ذات صلة..

استادات تعلن اكتمال حجز المرحلة الأولى من عضوية "city club" شبين الكوم

مرتضى منصور يكشف مصير لقب الدوري إذا تم إلغاؤه

عمرو وردة يفجر مفاجآت مدوية حول رحيله عن لاريسا

اقرأ أيضا