"جوارديولا" هدية لابورتا لرئاسة نادي برشلونة

الثلاثاء 12 مايو 2020 | 04:09 مساءً
كتب : خالد رزق

يرغب خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة السابق لكرة القدم، في الترشح مرة أخرى لرئاسة النادي في 2021، ويتمنى أن يعود جوسيب جوارديولا لتدريب فريق الكرة.

وقال لابورتا، الذي ترأس برشلونة من 2003 إلى 2010:" أود للغاية أن يعود جوارديولا، ولكنه الآن في مانشستر سيتي وهذا قرار يجب على جوارديولا وحده اتخاذه".

وأضاف لابورتا /57 عاما/ في مقابلة مع قناة "تي.في.3" : الكتالونية "الكثير من الجماهير تريده أن يدرب برشلونة مجددا. سأتحدث مع الشخص الذي نريده أن يصبح مدربا من 2021 في الوقت المناسب".

وتولى جوارديولا تدريب برشلونة من 2008 إلى 2012 وحقق نتائج مبهرة في تلك الفترة. في 2009 حقق ست بطولات- كل البطولات المحلية والدولية المهمة في عام واحد.

ويتولى كيكي سيتين تدريب فريق برشلونة حاليا ، حيث استلم مهامه خلفا لإرنستو فالفيردي.

وقبل توقف الدوري الإسباني بسبب فيروس كورونا يوم 12 مايو كان برشلونة على قمة الترتيب.

وفي سياق آخر، أعرب الدولي الإسباني جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة عن قلقه من عودة منافسات الدوري المحلي قريبًا، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالب بيكيه بـ"التروي قليلا" بشأن العودة إلى الملاعب، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه يتفهم ضرروة استئناف مباريات الليجا لتلافي تأثيرات مالية سلبية في حال إنهاء الموسم الجاري قبل استكماله.

وتابع: "اللعب خلف أبواب مغلقة ليس الطريقة التي بها، لكن إنهاء الموسم دون اللعب مرة أخرى لن يكون جيدا أيضا حتى لو كان برشلونة في القمة".

وأردف: "منذ فترة طويلة لم نلعب مباريات، لذلك أقول للمسؤولين في الدوري الإسباني إن منحنا أيام تدريب أكثر لن يكون أمرا سيئا، من أجل تجنب الإصابات".

وبعد عودته إلى التدريب مع برشلونة، قال بيكيه: "حتى الآن الأمر جيد رغم الشعور بالغرابة، لكن علينا التكيف، ومن المهم أن يكون الجميع على دراية بالبروتوكولات الموجودة وأن يراقبوها عن كثب".

وباشرت بعض الأندية الإسبانية التدريبات في الملاعب وسط برتوكولات وإجراءات وقائية صارمة، تلتزم بمبدأ التباعد الاجتماعي وارتداء القفازات والكمامات.

موضوعات ذات صلة..

مرتضى منصور يتعهد بحل أزمة ثلاثي الزمالك: كل واحد هياخد حقه

أحمد جمعة: "كنت باجتهد لرد الجميل لحسام البدري"

الزمالك يرفض اقتراح بيراميدز بشأن إسلام عيسى