التأمينات الاجتماعية تزف بشرى سارة بشأن صرف العلاوات الخمس

الثلاثاء 12 مايو 2020 | 04:06 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال محمد سعودي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إنه سيتم البدء في صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارا من يوليو المقبل.

وأضاف سعودي، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري اليوم الثلاثاء، أن وزارة التضامن الاجتماعي أعدت قانونا لعلاج مشكلة العلاوات الخمسة وذلك للمساواة بين أصحاب المعاشات وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصديق على القانون بعد الموافقة النهائية عليه في مجلس النواب.

وطلبت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، من مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات بدء الاستعدادات اللازمة لصرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخمس.

وبحسب البيان فإن هذه الإجراءات حتى يمكن صرف الزيادة المقررة على المعاش اعتباراً من يوليو المقبل دون تأخير، مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات.

وصدق أمس الرئيس عبدالفتاح السيسي، على القانون الخاص بزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة.

وذكر البيان أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ستتولى صرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة والمتجمدات دون الحاجة إلى تقديم طلب من أصحاب الشأن.

يذكر أن الوزارة أعدت مشروع قانون لزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءً من 1 يوليو 2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسى فى تاريخ استحقاق المعاش، مع صرف الفروق المالية المستحقة بحد أقصى خمس سنوات، على أن تتحمل الخزانة العامة بالتكلفة المالية المترتبة على هذه الزيادة.

اقرأ ايضًا:

القوى العاملة تعلن موعد صرف منحة الـ500 جنيه للمتخلفين عن الموعد

السيسي يوجه التحية لطاقم التمريض في يومهم العالمي

اقرأ أيضا