النيابة العامة تحدد موعد جلسة محاكمة 12 شخصا صلوا التراويح على سطح منزل بالقطامية

الاثنين 11 مايو 2020 | 10:11 مساءً
كتب : دينا سليمان

حدد النيابة العامة بالقاهرة الجديدة الكلية؛ جلسة ٢ يونيو المقبل؛ لنظر أولى جلسات محاكمة ١٢ شخصا؛ لقيامهم بالتجمع أعلى سطح منزل في القطامية وأدائهم لصلاة جماعة وذلك مخالفة لقرار مجلس الوزراء بشأن التجمعات وغلق المساجد.

وكانت النيابة قد أمرت بإخلاء سبيلهم بكفالة ٥٠٠ جنيه؛ بعد قيام المحاميان محمد رشوان وإيهاب عيد بتقديم دفوعهم بانتفاء القصد الجنائي في الواقعة.

وكانت قد أشارت التحقيقات؛ إلى قيام المتهمين ال ١٢ بالتجمع أعلى عقار أحدهم بالقطامية؛ وأقاموا صلاة التراويح بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء ووزارة الأوقاف بمنع التجمعات وغلق المساجد.

وكان ضباط شرطة قسم القطامية قد وصلتهم معلومات عن تجمع عدد من الأشخاص أعلى سطح عقار بدائرة القسم وقاموا بأداء صلاة التراويح؛ وعلى الفور تحركت قوة أمنية وتمكنت من ضبط المتهمين.

كانت وزارة الأوقاف قد أعلنت غلق المساجد وساحات الصلاة لمنع التجمعات خشية انتشار فيروس كورونا.

في سياق آخر قررت نيابة الزاوية الحمراء، إحالة تشكيل عصابى للمحاكمة لاتهامهم بالاتجار فى المواد المخدرة بدائرة قسم الزاوية الحمراء.

تعود بداية الواقعة تلقي معلومات قد وردت لمباحث الزاوية الحمراء تفيد بقيام مسجل خطر وآخرون الاتجار في المواد المخدرة.

عقب التأكد من صحة المعلومات التى وردت وبجمع المعلومات بإجراء التحريات تم ضبط المتهمين وهم "جمال.ا"مسجل خطر، و"محمود. ا" عاطل ،و"فتحي. ط" عاطل

وبتفتيشهم عٌثر بحوزتهم على 900 جرام من المواد المخدرة "مخدر الحشيش" قبل ترويجها و250 جراما من الهيروين ومبالغ مالية 3 هواتف محمول.

و بمواجهتهم بما أسفر عن الضبط المضبوطات اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والترويج على المتعاطين والمبالغ المالية متحصلات تجارتهم ، والهواتف المحمول لتسهيل التواصل مع المتعاطين وتم اقتيادهما إلى ديوان القسم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

اقرأ ايضا..

"كارثة".. شاهد نبات يسبب العمى والحروق

ضبط شخصين بتهمة جمع ملايين من مدخرات العاملين بالخارج