الحكومة توافق على استكمال الدوري الدنماركي

الخميس 07 مايو 2020 | 09:48 مساءً
كتب : خالد رزق

حصلت رابطة الدوري الدنماركي لكرة القدم على موافقة الحكومة الدنماركية على الاستئناف الفوري لمسابقة الدوري المحلي ما يعني أن فرق دوري الدرجتين الأولى والثانية من الدوري الدنماركي يمكنها البدء في التدريبات استعدادا لاستئناف فعاليات المسابقتين ، حسبما أفادت الرابطة اليوم الخميس.

وتشهد الأيام المقبلة تحديد المواعيد المقررة بالضبط لاستئناف مباريات المسابقتين (الدرجة الأولى والدرجة الثانية).

وتوقفت منافسات كرة القدم في الدنمارك منذ أكثر من شهرين بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد. وتأمل الرابطة في استئناف فعاليات الموسم في 29 مايو الحالي علما بأن المباريات المتبقية من الموسم لن تشهد حضور الجماهير.

في سياق أخر، تقدمت رابطة الدوري الإسباني بالتهنئة إلى نظيرتها الألمانية بعد الإعلان عن موعد استئناف موسم البوندسليجا، ولازالت الرابطة الإسبانية تأمل في استئناف النشاط الكروي المحلي مع حلول شهر يونيو المقبل.

وفي سياق أخر، وافقت إدارة نادي بيراميدز على طلب إدارة النادي الأهلي في إطار العلاقات الطيبة والمميزة بين الناديين، بتأجيل تسديد القسط الأخير من صفقة انتقال محمد مجدي أفشة لاعب الوسط المهاجم للنادي الأهلي.

وطلبت إدارة الأهلي من نادي بيراميدز تأجيل تسديد القسط الأخير من صفقة أفشة، والذي كان يستحق تسديده في بداية شهر مايو الجاري لأجل لاحق في ظل ظروف توقف النشاط الرياضي حاليا.

وأكدت مصادر من داخل الأهلي، أن إدارة بيراميدز وافقت في المقابل على طلب النادي وقررت تأجيل القسط الأخير لحين عودة النشاط الرياضي وتحسن الأمور في الفترة المقبلة، في إطار التضامن بين الأندية خاصة مع توقف النشاط وتجميد الدوري وجميع المسابقات المحلية ما أثر بالسلب على جميع الأندية، وتسبب في أزمات مالية بالأهلي وكل أندية الدوري.

اقرأ أيضا