كارثة.. إعادة ضبط المصنع للهاتف المحمول قبل بيعه لا تحذف بياناتك الخاصة

الاربعاء 22 ابريل 2020 | 03:56 مساءً
كتب : دينا سليمان

يتعرض الكثير من الأشخاص للتهديد والمشاكل التي تتمكن من تدمير حياة الشخص، بسبب هاتفة المحمول.

وذلك عندما يقرر مالك الهاتف المحمول، بيعه أو الاستغناء عنه لشخص آخر دون إزالة بيانات الذاكرة بأمان، ويتخيل أنه عند عمل إعادة ضبط مصنع للموبايل، سوف يتم حذف كل بياناته الشخصية.

ولكن يقع الكثير في هذا الخطأ الفادح عند اتخاذ ذلك القرار بالتخلص منه وأنه بمجرد القيام بإجراء عمل مسح تلك البيانات، وهذا خطأ شائع، وأعد المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات الألماني، تقريرا حول أفضل الطرق لإزالة البيانات من الهاتف الذكي بشكل آمن.

حيث يتعين على صاحب الهاتف الذكي إجراء نسخ احتياطي للبيانات المهمة بدءا من الصور وصولا إلى الرسائل النصية قبل التخلص من الهاتف الذكي، مع ضرورة إزالة بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة SD الخارجية إذا كانت موجودة.

وحذر الخبراء الألمان من أن إعادة ضبط الهاتف على إعدادات المصنع لا تكفي في كثير من الأحيان لإزالة البيانات من الذاكرة بأمان، ولكن يجب تفعيل وظيفة تشفير البيانات تحت بند الأمان، إذا لم تكن فعالة، حتى لا تتم استعادة البيانات مرة أخرى.

وفي هذه الحالة فقط تصلح إزالة البيانات بأمان عن طريق إعادة ضبط الهاتف الذكي إلى إعدادات المصنع، وينطبق الإجراء نفسه على الحواسيب اللوحية.

في سياق آخر طرحت شركة أوبو الصينية رسميا، أمس في الصين، هاتف جديد وهو Oppo A52 ، ومن المتوقع أن تتوسع الشركة في إطلاقه بالأسواق العالمية خلال أيام قليلة، وفقا لما نشرته موقع GSMArena.

وأطلقت أوبو هاتفها Oppo A52 بعد نجاحات متتالية لإطلاق هواتف Oppo Reno Ace 2 الذى يتميز بأسرع نظام شحن لاسلكي في العالم موجود في أى هاتف ذكى، وكذلك هاتف Oppo A92s.

وتتميز شركة أوبو بإطلاقها هواتف بأسعار متوسطة وأحيانا رخيصة ولكن بإمكانيات عالية تنافس ماركات الهواتف الاخرى مما ساعدها في ترسيخ أقدامها في اسواق كبيرة مثل الصين والهند ومصر وغيرهما.

- سعر هاتف Oppo A52

ويأتى سعر هاتف Oppo A52 ب 225 دولار أمريكى أى ما يعادل حوالى 3545 جنيه مصرى.

- شاشة هاتف Oppo A52

وشاشة هاتف Oppo A52 تأتى بقياس 6.5 بوصة من نوع LCD ، وبجودة +FHD .

- بطارية هاتف Oppo A52

ويحتوي هاتف Oppo A52، على بطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير / الساعة، تدعم الشحن باستطاعة 18 واط.

- كاميرات هاتف Oppo A52

ويتميز هاتف Oppo A52، كاميرا خلفية رباعية L، الرئيسية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسات f/1.8، وفلاش LED، والثاانية دقة 8 ميجابيكسل بزوايا عرض واسعة 119 درجة وفتحة عدسات f/1.8، مع مستشعر بدقة 2 ميجا بيكسل لعمق التصوير، ومستشعر macro بدقة 2 ميجا بيكسل، وفتحة عدسات f/2.4.

اقرأ ايضا...

دلالات الذهاب إلى البنك في المنام

" شات جماعي".. خاصية جديدة على الـ "واتس آب" يقدم للمرة الأولى

اقرأ أيضا