الإحباط يسيطر على إنييستا.. تعرف على السبب

الثلاثاء 21 ابريل 2020 | 01:15 مساءً
كتب : أحمد عصام

قال آندريس إنييستا أحد أبرز لاعبي برشلونة السابقين إنه يواجه صعوبة في متابعة الأحداث في أوروبا بينما يقيم في مسكنه الجديد باليابان.

وأبلغ إنييستا، الذي انتقل إلى فيسيل كوبي في 2018 بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع برشلونة، أنه رغم أن أهمية كرة القدم تأتي في المرتبة الثانية خلال هذه الأزمة الصحية فإنه يشعر بالإحباط بسبب عدم اللعب.

وتأجل انطلاق الدوري الياباني بسبب الوباء، بينما يبقى إنييستا في كوبي مع زوجته وأبنائه الثلاثة.

وقال اللاعب البالغ عمره 35 عاما، وهو من أمهر لاعبي الوسط في الجيل الحالي، إنه من الصعب عليه الوجود بعيدا عن عائلته الكبيرة وأصدقائه في إسبانيا خلال هذه المرحلة.

وأضاف إنييستا: "هذا موقف صعب جدا لأنك لست معهم، ولست مع أحبائك. لا يمكن أن ترى ما يحدث في الحياة اليومية لذا الأمر صعب لكننا نتحدث بشكل يومي وأتابع معهم الأمر وأتمنى فقط أن تتحسن الأحوال".

وأصاب فيروس كورونا المستجد أكثر من 200 ألف شخص في إسبانيا وقتل أكثر من 20 ألفا.

ويمثل البقاء في المنزل وعدم المران تحديا أمام إنييستا لكنه ينظر إلى الأمر بشكل إيجابي لأنه بات يمكث وقتا أطول مع العائلة.

وقال إنييستا صاحب هدف فوز إسبانيا في نهائي كأس العالم 2010: "في الوقت الحالي، أعتقد أن كرة القدم تأتي في المرتبة الثانية".

وأضاف "الشيء المهم في الوقت الحالي هو حياة الناس وأعمالهم ومحاولة خروج المجتمع من هذا الموقف، بعد أن قلت ذلك، فإني كلاعب كرة قدم محترف أجد أنه من الصعب بالنسبة لي عدم القدرة على اللعب وعدم القدرة على قضاء الوقت مع جماهيري وزملائي".

وزاد: "أحاول التركيز على الأمور الإيجابية، البقاء في المنزل وقضاء أطول وقت مع عائلتي وأبنائي وهو الأمر الذي لم يكن سهلا في المعتاد".

عندما تُكرم الكرة من داعبها.. حكاية ميسي في الساحرة المستديرة

"مثل ما تُعطي تطيح".. تعرف على منافسي لقب أخطر إصابة في العالم