رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالإسكندرية يطالب بتأجيل الإقرارات الضريبية حتى 30/6/2020

الاحد 19 ابريل 2020 | 07:40 صباحاً
كتب : رشا ابو شال

قال أشرف سلامة، رئيس شعبة الأدوات والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إنه على الرغم من عدم تسريح العمالة، وعدم تخفيض رواتب العمال أو الموظفين، فنحن كتجار أدوات وأجهزة كهربائية، ندفع مرتبات ومصاريف وإيجار وكهرباء ومياه ودفعات كثيرة من الالتزامات التجارية، وأيضا مستلزمات التاجر المعيشية الخاصة.

وأضاف سلامة، "نحن لا نريد مساعدات مادية من الدولة، بل نريد تطبيق وأخذ قرارات لتخفيف الأعباء على التجار، وعلى سبيل المثال وليس الحصر، تأجيل الإقرارات الضريبية حتى 30/6/2020، وتقسيط دفع الضريبة على ثلاث أقساط، وكذلك تأجيل دفع 2.5×1000التكافل لمصلحة الضرائب، لتيسير على التاجر لدفع مستحقات العمال وما يستجد من أعمال".

وأشار سلامة، إلي أن المصانع حاليًا لا تعمل بنسبة 30%إلى 50% علي الرغم من دفع كافة المصاريف سواء المرتبات أو الخدمات، لذا نآمل أن يتم تأجيل دفع الخدمات لمدة 3 أشهر أو 6 أشهر.

وعن زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية الفترة المقبلة، أكد سلامة، أنه يوجد شقين، الشق، الأول؛ عدم توافر الخامات والبضاعة المستوردة ومن المفروض زيادة الأسعار، لكن مع عدم وجود حركة البيع والشراء، والثاني؛ أن حجم البيع أقل من 25% من البيع الطبيعي بالرغم أن هذا وقت "هاى سيزون"، ولكن لا أعتقد من وجود زيادة فى الأسعار الآن.

يذكر أن شعبة الأجهزة الكهربائية تقدمت بمذكرة إلى أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، لشرح لما يحدث الآن من إشتعال فى الوضع الراهن وانهيار التجارة، وإعلان بعض التجار البسطاء إفلاسهم وغلق محالهم التجارية، وتسريح عمالهم.

وتتوجة الشعبة فى آخر المذكرة، إلى من يهمه الأمر، بقولها: "خوفًا من تفشي هذا الوضع بين التجار وإفلاسهم وانهيار التجارة، من الطبيعي أن يؤثر هذا الوضع على الاقتصاد القومي للبلاد". اقــرأ أيضًا:

عمرو أديب ممازحًا دينا الشربيني: جايلك فقدان ذاكرة زي أفلام زمان

أستاذ علم انتشار أوبئة يكشف عن نموذج يتوقع الوفيات في مصر خلال الفترة المقبلة

عمرو أديب يتحدى عمرو دياب في الحظر: هجيلك ونلعب رياضة سوا

اقرأ أيضا