معلول: رفضت عروض مغرية للرحيل عن الأهلي وهدفنا دوري أبطال إفريقيا

السبت 18 ابريل 2020 | 09:49 صباحاً
كتب : إسلام البشبيشي

أكد التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن هدفهم الرئيسي هو لقب دوري أبطال أفريقيا.

وقال معلول في تصريحات تليفزيونية لقناة الأهلي اليوم السبت : "أنيس بوجلبان لاعب ومدرب الصفاقسي تحدث معي كثيرًا عن النادي الأهلي وحمسني قبل الانضمام إليه ثم كانت بداية المفاوضات من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وقال لي إن الأهلي وجمهوره يحتاجون لي وهذا كان قبل انضمامي بعام كامل".

وأضاف : "رحبت بالفكرة ثم تحدثت مع وكيلي والمفاوضات سارت في المسار الصحيح، وكان رئيس نادي الأهلي وقتها محمود طاهر وتم التعاقد".

وأوضح إنه قضى مع الأهلي أربع سنوات شهدت انتصارات وبطولات، ويأمل أن تستمر إنجازاته وبطولاته مع الفريق خلال المرحلة المقبلة لإسعاد جماهير النادي، وإن فترة وجوده في النادي الأهلي تعد أفضل استكمال لمشواره الكروي، الذي بدأه مع الصفاقسي، حيث لعب للفريق التونسي ثماني سنوات، وحصل على شارة كابتن الفريق وسنه لم تتجاوز 24 عامًا، وكانت تجمعه علاقة ود كبيرة بالجماهير هناك، وتوج بالألقاب أيضًا.

وأوضح: «النجم التونسي عبدالكريم النفطي هو مثلي الأعلى، وكنت أحلم باللعب إلى جواره، وأتيحت لي الفرصة وأنا ناشئ للمشاركة أمامه في مباراة ودية، وعقب نهاية المباراة اتصل بي، وأبلغني أنني سأكون موجودًا مع الفريق الأول بالصفاقسي، وإلى الآن هناك تواصل بيننا".

وشدد النجم التونسي أن جميع من تحدث معهم عقب تلقيه عرض النادي الأهلي أثناء وجوده مع الصفاقسي نصحوه بالتمسك بهذه الفرصة الذهبية، وطالبوه بالإسراع في اتخاذ هذه الخطوة، مؤكدًا أنه بعد هذا المشوار مع الأهلي يرى دائمًا أنه اتخذ القرار الصائب.

وأشار إلى أن أسرته كانت ترغب في عدم تأثير الرياضة على مستقبله الدراسي، وأن والدته هي التي شجعته بشكل كبير على ممارسة كرة القدم، وأن أسرته تحرص على زيارته في القاهرة من وقت لآخر.

وقال أنه لم يواجه أي عقبات في بداية مشواره مع الأهلي ولم يجد أي أزمة في التأقلم مع الفريق، خاصة أنه كان يعلم جيدًا تاريخ ومبادئ النادي، التي لمسها على أرض الواقع عندما جاء إلى مصر.

وأضاف أن هناك علاقة احترام وود متبادل بينه وبين جماهير الأهلي، التي تلمس مدى إخلاصه للفريق، وتعلم أنه لا يفرق معه اسم المنافس حتى لو كان فريقًا من تونس، وأنه يعشق جماهير الأهلي التي منحته الشهرة والنجومية.

وأوضح أن هناك أجيالًا حققت الكثير من البطولات مع النادي الأهلي، ولاعبين في نفس مركزه صنعوا التاريخ وأحرزوا البطولات، وأنه يأمل في الوصول إلى الألقاب التي حققوها لإسعاد الجماهير.

وتابع أن الراحل محمد عبدالوهاب، نجم الفريق، سيظل اسمه محفورًا في ذاكرة جماهير الأهلي، مؤكدًا أن من يخلص للأهلي فإن الجماهير لا يمكن أن تنساه، ويظل دائمًا اسمه على لسانهم ويعيش بداخلهم.

وأكد التونسي معلول أن الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري، رينيه فايلر، على تواصل مستمر مع اللاعبين، من خلال إرسال برامج تدريبية عبر الـ«واتس آب»، يقوم الجميع بتنفيذها من أجل الحفاظ على لياقتهم البدنية، بهدف عدم استنزاف الكثير من الوقت، بعد عودة الحياة من جديد إلى شريان كرة القدم في مصر وإفريقيا، والاستمرار في المنافسة على البطولات.

وأضاف «أقوم بتنفيذ البرنامج التدريبي بحديقة أحد الفنادق التي يملكها أحد أصدقائي، وجميع اللاعبين يؤدون تدريباتهم بقوة وملتزمون بالبرامج التدريبية".

وأوضح أن جميع اللاعبين جاهزون لعودة النشاط في أي وقت، وأن الأهلي قطع مشوارًا كبيرًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويرغب في استكمال مشواره بقوة بعد الوصول إلى الأمتار الأخيرة في السباق من أجل التتويج باللقب.

وشدد معلول أن محمود الخطيب رئيس الأهلي المصري أثناء رئاسته بعثة الفريق في جنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز في إياب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، تحدث مع اللاعبين مرة واحدة، وإن الرسالة وصلت للجميع من خلال وجوده رئيسًا للبعثة، وإن مجلس الإدارة وفر كل الظروف لمواصلة المشوار الإفريقي، وذلك من خلال الحضور إلى جنوب إفريقيا مبكرًا والتعود على الأجواء بشكل أكبر.

وقال أن الأهلي يتعامل مع بطولة إفريقيا على مراحل، وأن هناك صعوبات واجهت الفريق في دور المجموعات آخر أربع سنوات، ولكن في مرحلة الإقصاءات دائمًا ما تظهر قوة الفريق.

وأضاف "مباراة صن داونز كانت حياة أو موتًا، وكانت رد اعتبار للنادي والجماهير واللاعبين. تمنينا مواجهة صن داونز بعد الخسارة الموسم الماضي، وحققنا الفوز عليه في القاهرة ثم تعادلنا في جنوب إفريقيا ونجحنا في إقصائه من البطولة".

واوضح أن السويسري رينيه فايلر، مدرب هادئ ويهتم بالتدريب اليومي، ولا ينظر للأسماء بقدر الاجتهاد في التدريبات، وأن من يجتهد يحصل على فرصته.

وتطرق إلى الحديث عن الفرق بين بطولتي الدوري المصري والتونسي، مؤكدًا أنه لا يوجد فرق كبير بين البطولتين، سواء من خلال الضغوط أو الحماس الجماهيري.

وأشار معلول إلى أنه يحترم جميع الأندية التونسية، ولكنه يدافع عن تاريخ النادي الأهلي وجماهيره في أي مباراة تجمع الفريق مع الأندية التونسية، وأنه كلاعب محترف دوره هو القتال مع فريقه وأن يخلص له بنسبة 100%.

وأكد الظهير الأيسر للأهلي أن جميع اللاعبين كانوا يرغبون في مواجهة الزمالك في الدوري التي تم إلغاؤها، وذلك لمصالحة الجماهير بعد خسارة السوبر المحلي.

وأشار إلى أن أقرب لاعبين في الفريق إليه هم محمد الشناوي، وحسام عاشور، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وأن وائل جمعة، نجم الفريق السابق، من أفضل المدافعين في تاريخ مصر، ويرجو أن يكون دائمًا عند حسن ظن جماهير الأهلي.

وكشف معلول عن العروض التي وصلت إليه، مؤكدًا أنه منذ انضمامه للنادي الأهلي يتلقى عروضًا في كل مواسم الانتقالات، وأنه تلقى عرضًا كبيرًا الموسم الماضي من أحد الدوريات الخليجية، ولكن حبه للجماهير واحترامه لرغبة النادي دفعاه إلى البقاء.

حسين السيد يروي تفاصيل أزمته مع محمود الجوهري
أمونيكي: أزمات الزمالك السابقة عطلت مسيرة شيكابالا

اقرأ أيضا