تأجيل استئناف الدوري الياباني بسبب كورونا

الاربعاء 25 مارس 2020 | 10:03 صباحاً
كتب : أحمد عصام

أكدت وكالة "كيودو" للأنباء، اليوم الأربعاء، أن الدوري الياباني لكرة القدم قرر تأجيل استئناف مبارياته، حتى مايو، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقالت كيودو إن دوري الدرجة الأولى الياباني، يسعى لاستئناف مبارياته في التاسع من مايو، والدرجة الثانية في الثاني من مايو.

وكان تفشي فيروس كورونا المستجد، قد عطل معظم المسابقات الرياضية حول العالم، في الفترة الأخيرة.

رونالدو يقدم تبرعات "بالملايين" لدعم مكافحة كورونا في البرتغال

ذكرت تقارير إعلامية في البرتغال اليوم الثلاثاء أن النجم البرتغالي رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، قدم تبرعات كبيرة للمساعدة في مكافحة وباء كورونا في بلاده.

وأوضحت هذه التقارير أن رونالدو ومدير أعماله خورخي مينديز دعما توسيع نطاق أقسام الرعاية المركزة في مستشفيين من خلال تبرعات "بالملايين".

وأكد المستشفيان، سانتا ماريا في لشبونة وسانتو انطونيو في بورتو، تقديم رونالدو ومديره تبرعات.

ولم يتم الإعلان عن قيمة هذه التبرعات، غير أن المستشفى الموجود في لشبونة أوضح أن رونالدو ومينديز قدما 20 سريرا وأجهزة تنفس ومراقبة نبض القلب ومضخات حقن وحُقَن.

وأوضح المستشفى الموجود في بورتو أنه حصل على 15 سريرا والعديد من المعدات والأجهزة الضرورية لعلاج الناس المصابين بفيروس كوفيد-19.

ونقلت وسائل إعلام برتغالية عن اويركو كاسترو الفيس، رئيس قسم الجراحة في مستشفى سانتو انطونيو إن ما قدمه رونالدو ومدير أعماله " تبرعات كبيرة للغاية ستسهم بالتأكيد في إنقاذ حياة العديد من الناس"، مشيرا إلى أن من المنتظر إطلاق اسم رونالدو ومينديز على قسم الرعاية المركزة في المستشفى.

ويقيم رونالدو/35 عاما/ منذ تفشي العدوى في مسقط رأسه في فونشال في جزيرة ماديرا على المحيط الأطلسي.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) اليوم الثلاثاء تأجيل فعاليات هذه النسخة من الدورات الأولمبية رسميا لمدة عام لتقام في 2021 بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد في أماكن عدة بالعالم.

ورضخ مسؤولو اللجنة الأولمبية الدولية للواقع في ظل المخاوف الشديدة من فيروس "كورونا" حاليا بعدما أودى بحياة أكثر من 17 ألف شخص في العالم حتى الآن إضافة لتأثيره السلبي على استعدادات الرياضيين للأولمبياد بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية الصارمة المتخذة في العديد من دول العالم حاليا لمكافحة تفشي الإصابة بالفيروس.

وهذه هي المرة الأولى منذ 1944 التي يتم فيها تأجيل دورة أولمبية كما أنها المرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية الحديثة الذي يمتد عبر 124 عاما التي يتم فيها تأجيل دورة مقررة بالفعل.

وشهد تاريخ الأولمبياد من قبل عدم إقامة نسختي 1916 و1940 بسبب الحرب العالمية الأولى والثانية على الترتيب.

إصابة حارس مرمى أتلانتا الإيطالي بفيروس كورونا

ميسي و جوارديولا يتبرعان بـ"2 مليون يورو" لمكافحة كورونا

الزمالك يورط الأهلي في 42 مليون جنيه.. والسبب!