الزمالك يلجأ للقضاء اعتراضًا على قرارات القمة

الجمعة 20 مارس 2020 | 02:14 مساءً
كتب : شادي أسامة

قرر نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضي منصور اللجوء إلى القضاء الإداري لإعادة مباراة القمة أمام الأهلى فى بطولة الدورى العام.

ويأتى ذلك بعدما رفضت لجنه التظلمات باتحاد الكرة المصري، استئناف النادى حول عقوبات الانسحاب من المباراة القمة.

وكان الزمالك قد انسحب من مباراة القمة يوم 24 فبراير الماضى، بسبب تعطيل الاتوبيس نتيجة سوء الأحوال الجوية، ونتيجة تغيب الفريق.

وأطلق الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا صافرة نهاية المباراة التي لم تنطلق.

وتنص لائحة اتحاد الكورة على فوز الفريق المتوحد على المنسحب بنتيجة ٢/٠مع خصم ٦نقاط من الفريق الغائب.

في سياق متصل كانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري قد قررت إيقاف كل من محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

كما قررت اللجنة إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

وتابع البيان أن أحمد زاهر إداري الزمالك قام بدفع وليد سليمان لاعب الأهلي أرضا أثناء قيام الأخير بفض الاشتباكات ومنع اللاعب كهربا من الاستمرار في اعتداءاته، بجانب اشتباكه مع لاعبي الأهلي والتعدي بالضرب على كهربا ووليد سليمان وحسين الشحات وأحمد الشيخ لاعبي الأهلي مما سبب مزيدا من الاحتقان.

وشدد البيان على أن إمام عاشور لاعب الزمالك قام بركل وليد سليمان لاعب الأهلي بالقدم بشكل مهين بعد سقوطه أرضا أثناء محاولته فض الاشتباكات بين لاعبي الفريقين، فيما قام محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الزمالك بأفعال وسلوك رياضي مشين وتصرف غير لائق يسئ لجماهير النادي المنافس ردا علي سباب وهتافات جماهير النادي الأهلي له أثناء احتفاله بفوز فريقه.

موضوعات ذات صلة:-

بعد قرارات لجنة الانضباط.. هل ينسحب الزمالك من الدوري؟

عاجل.. الزمالك ينسحب من الدوري

بعد انسحاب الزمالك.. تاريخ أنسحابات الأبيض أمام الأهلي كلاكيت تالت مرة