نكشف حقيقة تأجيل الفصل الدراسي الثاني

السبت 14 مارس 2020 | 09:04 مساءً
كتب : سارة محمود

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل، أنباء عن تأجيل وزارة التربية والتعليم الترم الثاني؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد والذي أصاب ٤ طلاب حتى الآن بالمدارس.

وقالت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم قي تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عار تماما من الصحة، مؤكدا أن بيانا رئاسة الجمهورية لا يمكن لأحد أن يعلق عليه وهو واضح للجميع.

وطالب المصدر أولياء الأمور بعدم نشر أي أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما طالب الجميع بتحري الدقة قبل نشر الاخبار وتداوله لعدم أثارة البلبلة على الساحة.

قال السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة، إن اجتماع عقد اليوم مع الوزراء وتم عرض خطة الحكومة لمكافحة فيروس كورونا ومن ضمن الخطة تقليل التجمعات طبقا للتعليمات الدولية ومنظمة الصحة العالمية والرئيس وجه لتعليق الدراسة لمدة أسبوعين فى جميع المدارس والجامعات.

وأضاف راضى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم مع الإعلامية سارة حازم أن الرئيس وجه أيضا بتخصيص 100 مليار جنيه لصالح الخطة الشاملة وإجراءاتها الاحترازية، ومد تعليق الدراسة شيء سابق لأوانه ويتم تقييم الموقف خلال الأسبوعين، شيء طبيعى قلق أولياء الأمور .