"العشاء القاتل".. وجبة تصيب 9 من عائلة واحدة بـ"كورونا"

الاربعاء 12 فبراير 2020 | 08:34 مساءً
كتب : شروق مدحت

تسببت وجبة غذائية في إصابة 9 أفراد من عائلة واحدة بفيروس "كورونا" القاتل، دون إدراك أن اثنين منهم مصابون بالفيروس، في مدينة هونغ كونغ بالصين.

بشرط واحد.. كيف تتخلص من "كورونا" عن طريق السلاحف

عدد إصابات فيروس كورونا

وفي ذلك السياق، كشف مسؤولو الصحة في المدينة، عن إصابة 10 حالات جديدة بفيروس كورونا من بينها عائلة من 9 أفراد بعد تناولهم وجبة عائلية معاً، ولهذا يصل عدد الإصابة بفيروس كورونا إلى أكثر من 40600 حالة حول العالم، في حين وصل عدد الوفيات تقريبا ألف شخص، ووصل عدد الإصابة بالعدوى في مدينة هونغ كونغ حتى الآن إلى 36 حالة.

وجبة العشاء القاتل

وطبقاً لما جاء في صحيفة "ديلي ميل"، أن الواقعة تعود إلى إصابة العائلة بالعدوى عند عودة اثنين من أفرادها من إحدى مدن الصين الأخرى، وبمجرد اجتماع العائلة لتناول وجبة العشاء، كانت أعراض المرض غير ظاهرة بوضوح، لكن بعد تناول الوجبة بدأت تظهر على العديد منهم آثار واضحة للمرض.

وبمجرد حلول يوم الأحد، تاكدت إصابة رجل يبلغ من العمر 22 عاما في العائلة وجدته بفيروس كورونا، وفي نفس الليلة تم تشخيص 7 آخرين حضروا حفل العشاء بالإصابة ايضاً.

نتائج الفحوصات الطبية

وأظهرت الفحوصات الطبية، أن العدوى تمثلت في إصابة اثنين من الضيوف والوالدين و3 أبناء واثنين من أقارب العائلة، حيث أنه في نهاية الشهر الماضي، كان أحد أفراد العائلة المصابين بدأ بنشر الفيروس قبل أن يتم رصده ووضعه قيد الحجر الصحي.

طرق انتقال فيروس كورونا

جدير بالذكر، أن دراسة حديثة، أظهرت أن كورونا مثل معظم الفيروسات التنفسية، قابل للانتقال عن طريق العطس وقطرات اللعاب، كما يمكنه الانتشار من خلال استخدام المقاعد العامة والمرحاض الصحي.

اقرأ أيضا