لجنة تحكيم مؤسسة شباب القادة تواصل استقبال الطلاب لعرض مشروعاتهم

الخميس 30 يناير 2020 | 01:32 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تواصل لجنة تحكيم مشاريع منصة الأنشطة الطلابية، الخاصة بمؤسسة شباب القادة، بالاستماع للطلاب الذين يقدمون مشاريع مختلفة تخدم المجتمع.

ويقف العشرات من الطلاب في تجمعات، منتظرين الدخول للجنة التحكيم لعرض مشروعهم الذين عكفوا على إعداده، حتى يخرج للنور ويستفيد منه عدد كبير.

ويضم الحدث عددا من لجان التحكيم المتخصص في عدد من المجالات الطبية، تنمية الموارد البشرية، التطور التكنولوجي والبيئي.

ويعد برنامج "Leaders league" هو أول وأكبر منصة للأنشطة الطلابية التي تربط بين القطاعين الحكومي والخاص وما يقدمه الشباب من مشاريع تخدم المجتمع مع تسليط الضوء الإعلامي على تلك المشاريع، وذلك في اطار أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ولقد تقدم العام الماضي 251 نشاطا طلابيا من مختلف الجامعات المصرية، تمت تصفيتهم عن طريق لجان تحكيم متخصصة للوصول إلى أفضل 50 نشاطا طلابيا للاشتراك في المسابقة الرئيسية للمنصة، والتي عقدت العام الماضي في حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير، حيث عرضت الأنشطة الطلابية أفكارها وما تقدمه سواء منتجات تصنع بأيدي الشباب المصري أو خدمات مجتمعية وتوعوية في مختلف المجالات والصناعات.

وقد شاركت المؤسسة العديد من الأنشطة الضخمة من الطلاب ومن بينها مشروعات خاصة بتنمية المجتمع وتطوير العشوائيات وتصنيع السيارات، إلى جانب أن هناك مشروعات طلابية خاصة بمجال الزراعة، وتطوير نظام التعليم.

وقد تم مكافأة عشر أنشطة طلابية بجوائز مادية مقدمة من مؤسسة شباب القادة لدعم الـ10 مشاريع الفائزة بالمنصة، والتي وقع عليها اختيار لجنة التحكيم التي تضمنت عدد من الوزراء ومستشاري الوزراء و رؤساء الجامعات كممثلين عن القطاع الحكومي وبعض رجال الأعمال كممثلين عن القطاع الخاص، ولم تتوقف المنصة عن دعم الأنشطة الطلابية بعد ذلك، ولم تكتف بالدعم المادي فقط،

موسسة شباب

موسسة شباب

موسسة شباب

موسسة شباب

موسسة شباب

موسسة شباب

موسسة شباب

موسسة شباب

موسسة شباب

موسسة شباب

اقرأ أيضا