"وحيدة وملهاش حد".. قاتل "سيدة" مدينة نصر يدلي باعترافات خطيرة

السبت 18 يناير 2020 | 09:08 مساءً
كتب : دينا سليمان

استمعت نيابة شرق القاهرة الكلية، لأقوال المتهم بقتل سيدة خليجية الجنسية، داخل شقتها الخاصة بنطاق دائرة قسم أول مدينة نصر.

حيث أدلى المتهم بقتل سيدة أجنبية في مدينة نصر باعترافات تفصيلية، أمام النيابة حيث تضمنت اعترافاته أنه قدم من بلدته بأسيوط للعمل في المقاولات بمنطقة شرق القاهرة، وهناك تعرف على سيدة خليجية لديها شقة تحت التشطيب، فاستغل ذلك وأوهمها بطيبته وقدرته على مساعدتها على قضاء حوائجها نظرا لكبر سنها.

وأشار الجاني إلى أنه أراد أن يتزوج إحدى الفتيات من قريته إلا أن أهلها رفضوه لقلة حيلته وفقره وعدم استطاعته شراء شبكة أو توفير مسكن لائق لابنتهم، فعاد إلى القاهرة للعمل وذهب إلى السيدة العجوز فوجدها وحيدة تعيش بمفردها لا يزورها أحد.

فاختمرت في ذهنه فكرة سرقتها قائلا: "ست مقطوعة من شجرة مالهاش أهل ولا حد بيسأل عنها"، ثم استدرجها بدعوى رؤية آخر التشطيبات في شقتها، التي وقعت فيها الجريمه وما أن دخلت حتى خدعها وتسلل خلفها وخنقها بحبل ولم يتركها إلا بعد أن تأكد من وفاتها.

وتابع المتهم أنه عقب ذلك قام بسرقة الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها ومبلغ مالي 400 جنيه والمفاتيح الخاصة بها، وتوجه للشقة سكنها، واستولى من داخلها على "خاتم ذهب- جهاز كمبيوتر "لاب توب" – شاحن - هاتف محمول - فيزا كارد - 2 وحدة تخزين خارجية "فلاشة" - كمية من الإكسسوارات - شمعدان كريستال".

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى المقدم حسام ناصر رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغًا بانبعاث رائحة كريهة من داخل شقة كائنة بدائرة القسم بالانتقال والفحص عُثر على جثة سيدة تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية مالكة الشقة محل البلاغ مُسجاة على وجهها بصالة الشقة تحت التشطيب وفي حالة متحللة وملفوف حول عنقها حبل وتبين وجود آثار دماء بأرضية الصالة، وبالفحص تبين سلامة جميع منافذ الشقة.

وبإخطار اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، أمر بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، وضم اللواء حازم البدوي، نائب المدير العام، تحت إشراف العميد حازم الدربي رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة، لكشف غموض الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل مقيم بمنطقة الخصوص بالقليوبية ومن أصل عائلة بمحافظة أسيوط.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهدافه وتمكن الرواد محمد محيى، وإسلام سمير، ومحمد مجلي، وأحمد الوكيل، كريم عز العرب، وإبراهيم الغمري، وإسلام صبحي، ضباط مباحث القسم من ضبطه.

وعقب القبض على المتهم انتقل به ضباط المباحث لديوان القسم، وبالعرض على العميد إبراهيم بحبح مفتش المباحث، والمقدم حسام ناصر رئيس المباحث، اعترف الجاني بارتكاب الواقعة وأقر بسابقة تعرفه على المجني عليها وتردده عليها بمسكنها لقضاء احتياجاتها.

حبس قاتل سيدة خليجية 4 أيام في مدينة نصر

ونظراً لمروره بضائقة مالية وعلمه بثراء المجني عليها اختمرت في ذهنه فكرة التخلص منها وسرقتها، وفي سبيل ذلك قام باصطحابها من مسكنها للشقة محل البلاغ لإنهاء بعض أعمال التجديدات بها، وأثناء ذلك قام بمغافلتها وخنقها باستخدام حبل حتى فارقت الحياة واستولى على "هاتفها المحمول، ومبلغ مالي 400 جنيه، والمفاتيح الخاصة بها وتوجه للشقة سكنها واستولى من داخلها على خاتم ذهب، جهاز كمبيوتر لاب توب، شاحن، هاتف محمول، فيزا كارد، 2 وحدة تخزين خارجية فلاشة، كمية من الإكسسوارات، شمعدان كريستال".

وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة للتحقيق.