الأهلي في مهمة صعبة للحفاظ على الصدارة.. والزمالك يسعى للعودة إلى المنافسة

السبت 18 يناير 2020 | 03:44 مساءً
كتب : أحمد عصام

يترقب عشاق كرة القدم المصرية بصفة عامة ومحبي المارد الأحمر بصفة خاصة، المباراة الهامة والمثيرة والممتعة للغاية، التي تجمع بين النادي الأهلي والمقاولون العرب، في المباراة المقرر لها بين الفريقين، في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأحد، على استاد السلام، في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتعد المباراة بين الأهلي والمقاولون العرب صعبة ومثيرة وهامة للغاية، نظرًا لأن النادي الأهلي صاحب "صدارة" الدوري المصري، ويأتي فريق المقاولون العرب صاحب "الوصافة" في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري، لذلك ستكون المباراة بمثبه "قمة" الدوري هذا الموسم.

وحقق الأهلي، 11 فوزًا متتاليًا منذ انطلاق مسابقة الدوري المصري، لينفرد بالصدارة برصيد 33 نقطة من 11 مباراة متقدمًا بفارق 4 نقاط عن المقاولون العرب الذي خاض 13 مباراة.

ولم يخسر الأهلي، أو يتعادل في أي مباراة بالدوري، مقابل هزيمتين، وتعادلين للمقاولون.

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في الأهلي، إن المباراة صعبة، النتائج التي حققها المقاولون العرب تحت قيادة الجهاز الفني الحالي بقيادة عماد النحاس تؤكد قوة وصعوبة المباراة".

وأضاف: "هدفنا واضح وما حققناه حتى الآن يشير لنتائج تلبي طموح ورغبة الجميع في نهاية الموسم".

واطمأن الجهاز الفني للأهلي، على جاهزية قلب الدفاع محمود متولي وتعافيه من الإصابة الطفيفة التي لحقت به في مباراة طنطا الأخيرة، كما بات القائد حسام عاشور جاهزًا للمباراة عقب تعافيه أيضًا من الإصابة.

وأكد عماد النحاس، لاعب الأهلي السابق، والمدير الفني الحالي لفريق المقولون العرب، أن مواجهة الأهلي من أصعب المباريات التي ستواجه فريقه هذا الموسم.

وأضاف النحاس: "سنواجه فريقا مكتمل الصفوف ويسير بخطى ثابتة وناجحة للغاية، سنعمل على تحقيق أفضل نتيجة، ولا شك أن الفوز على الأهلي سيمنحنا دفعة معنوية هائلة للمحافظة على موقعنا في المربع الذهبي".

الأهلي يعلن جاهزية محمود متولي لمواجهة المقاولون العرب

مواجهة نارية للزمالك

وبالمثل سيخوض الزمالك صاحب المركز الثالث، مواجهة قوية أمام المصري البورسعيدي، في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الإثنين المقبل.

ويرى الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك، أن المباراة مهمة وينبغي الفوز بها لمواصلة الانتصارات المحلية والقارية والمنافسة على لقب الدوري.

ويغيب عن الزمالك الظهير الأيسر عبد الله جمعة بسبب الإصابة، بينما بات المهاجم مصطفى محمد جاهزًا للمشاركة.

ويملك الزمالك 24 نقطة من 12 مباراة متأخرًا بفارق 9 نقاط عن الأهلي، غريمه التقليدي.

ويدخل المصري، لتحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاثة من "فم الأسد" لمصالحة جماهيره بعد سلسلة من التعادلات آخرها أمام أسوان متذيل الترتيب، ليتوقف رصيده عند 16 نقطة في المركز 11 من 12 مباراة.

اقرأ أيضا