بعد افتتاح السيسي لها.. نواب يتحدثون عن قاعدة برنيس العسكرية

الاربعاء 15 يناير 2020 | 10:20 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، القاعدة العسكرية "برنيس" بجنوب محافظة البحر الأحمر، والتي تُعد الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط.

وتعتبر قاعدة برنيس العسكرية، أحد القواعد العسكرية المصرية الجديدة، التى أنشأت ضمن أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، حيث اهتم بضرورة فتح قواعد عسكرية جديدة، ضمن خطة التطوير والتحديث بالقوات المسلحة، وتعد قاعدة برنيس العسكرية، أحد أضخم القواعد العسكرية فى الشرق الأوسط، وتأتى مع قاعدة محمد نجيب العسكرية، كنقطتي ارتكاز وتحركات للقوات المسلحة المصرية، لمواجهة كافة التحديات، وحيث يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء.

وفى التقرير التالى نرصد أراء أعضاء مجلس النواب فى افتتاح الرئيس القاعدة العسكرية "برنيس":

يوم من أمجاد المصريين وقوة جديدة تضاف لقواتهم

فمن جانبه قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن افتتاح الرئيس السيسي لقاعدة برنيس العسكرية لتأمين البحر الأحمر يوم من أمجاد المصريين والعرب وقوة جديدة تضاف لقوتهم، مؤكدا أن اليد التي تبني تحمي وتحافظ على قوتها وهي رسالة للجميع تثبت أن كل أزمة مرت على مصر خرجت منها أقوى وأشد بأسا.

وأوضح "وكيل النواب"، في بيان له اليوم أنه في البداية الساخنة لعام 2020 وازدحامه بالعديد من الأزمات في الشرق الأوسط بين اشتعال الأزمة الليبية والطمع في غاز المتوسط من سلطان الخلافة، والتعنت الاثيوبي مع مصر في سد النهضة يأتي افتتاح أكبر قاعدة عسكرية في البحر الأحمر لأن لا بناء حقيقي إلا بوجود قوة رادعه تجبر الجميع على احترام الإرادة المصرية.

وأكد "وكيل النواب"، أن قوة القوات المسلحة المصرية وتنوع أسلحتها هي رسالة طمأنة للشعب المصري أن الجيش قوي وقادر على حماية حدودنا وأمننا والاستثمارات الاقتصادية بأسلحة متطورة حديثة من كل الاتجاهات الإستراتيجية، وهي رسالة أيضا لقوى الشر والإرهاب في العالم بأن مصر تواصل الليل بالنهار على عدة مستويات لتحجيم الشر وأهله بعد فضحهم أمام العالم بالأدلة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي كان يقصد كل كلمه عندما قال للمصريين "اطمئنوا" فبالرغم من حجم الضغوط والحمل الرهيب الذي تتحمله القيادة السياسية تتعامل بحكمة مع كافة الملفات بكل قوة وتُفشل كل المؤامرات الداخلية والخارجية، فنحن لا نملك رفاهية السقوط أو الانهيار أو تعطيل خطة بناء مصر الجديدة.

وشدد "وكيل النواب" أنه مع تدشين قاعدة برنيس العسكرية وآلية مجلس البحر الأحمر سيتم منع كل الدول الراعية للإرهاب من التمدد والعبث بأمن البحر الأحمر وثرواته أو تهديد مصالح العالم فى ممر قناة السويس، مؤكدا على ثقة أبناء الوطن في القوات المسلحة بأنها درع الأمة العربية وسيفها فالجميع يعلم أن مصر لا تطلق نارها إلا بالحق ومن أجل الحق.

وأضاف أن قوة مصر حاليا تعيد كثيرا من الأوراق الضائعة لأوضاعها السابقة، وتجعل بعضهم يفكر كثيرا قبل التهور أو الاندفاع سواء بالفعل أو بالكلمة و حتى مجرد التفكير .

تطوير إمكانيات مصر العسكرية

ومن جانبة قال النائب سلامة الجوهري أن افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، نجاح جديد يضاف لرصيد نجاحات القوات المسلحة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الجوهري أن السيسى وضع أهدافا محددة لتطوير مصر فى مختلف المجالات ونجح فى تحقيق ذلك عاما تلو الآخر.

وأشار نائب زفتى إلى أن السيسى له هدف واضح بتطوير إمكانيات مصر العسكرية ولذلك اهتم بوضع خطة لافتتاح القواعد العسكرية وتنفيذ صفقات الأسلحة وتحديث القوات المسلحة على أعلى مستوى.

وأكد الجوهري أن وجود قواعد عسكرية بحجم قاعدة برنيس وقاعدة محمد نجيب يضمن الأمن القومى لمصر فى ظل التحديات التى تواجه الشرق الأوسط بالكامل.

وأضاف الجوهري أن هناك قاعدة أخري داعمة للأمن القومي المصري ستكون من كبري القواعد التي ستذهل العالم كله، وبمشيئة الله سيتم افتتاحها في خلال هذا العام، داعيا بأن يحمي الله مصر ورئيسها وشعبها وجيشها وشرطتها.

اضخم القواعد العسكرية فى الشرق الأوسط

أشادت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، قاعدة برنيس العسكرية بجنوب محافظة البحر الأحمر، مؤكدة أنه إنجاز جديد يضاف لسجلات الرئيس السيسي والقوات المسلحة.

وأضافت "درويش" -فى بيان لها- أن افتتاح قاعدة برنس ياتى ضمن سلسلة القواعد العسكرية المصرية التى تم افتتاحها خلال الفترة الماضية، و التى تؤكد على التوجه الجديد للدولة نحو تأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، لحماية المصالح المصرية، ومنع الدول الراعية للإرهاب من التمدد والعبث بأمن البحر الأحمر وثرواته أو تهديد مصالح العالم فى ممر قناة السويس.

وأوضحت وكيل اللجنة، أن قاعدة برنيس العسكرية، هى أحد القواعد العسكرية المصرية الجديدة، التى أنشأت ضمن أولويات الرئيس السيسي، ضمن خطة التطوير والتحديث بالقوات المسلحة، مؤكدة أن قاعدة برنس هى أحد أضخم القواعد العسكرية فى الشرق الأوسط، وتأتى مع قاعدة محمد نجيب العسكرية، كنقطتي ارتكاز وتحركات للقوات المسلحة المصرية.

وأكدت النائبة أن تدشين القوات المسلحة لاكثر من قاعدة عسكرية يمنع الدول الراعية للإرهاب من التمدد والعبث بأمن البحر الأحمر وثرواته أو تهديد مصالح العالم فى ممر قناة السويس، مشيرة الى ان تنوع أسلحت القوات المسلحة هي رسالة طمأنة للشعب المصري أن الجيش قوي وقادر على حماية حدود الدولة ومقدراتها، كما أنها رسالة لقوى الشر والإرهاب في العالم بأن مصر تواصل الليل بالنهار على عدة مستويات لتحجيم الشر وأهله بعد فضحهم أمام العالم بالأدلة.

بداية عهد جديد للعسكرية المصرية

أكد النائب نافع هيكل، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، قاعدة برنيس العسكرية لتأمين البحر الأحمر والحدود الجنوبية الشرقية تعد رسالة بأن الدولة المصرية لن تترك أي منفذ لمهاجمة أمنها القومي، مضيفًا أن القاعدة العسكرية أنشأت لضبط موازين القوة وبداية عهد جديد للعسكرية المصرية.

وأضاف "هيكل"، في بيان له، اليوم، أن القوات المسلحة تسطر كل يوم بحروف من نور إنجازات وقواعد رصينة في فنون الحرب والقتال لمواجهة التحديات التي تواجهه المنطقة والأمة العربية، مؤكدًا أن القاعدة تشكل إنجازًا ولحظات فارقة في تاريخ الوطن.

وأشار نائب "مستقبل وطن"، إلي أن انشاء قاعدة برنيس العسكرية، يحمي المصالح المصرية في البحر الأحمر ويمنع الدول الراعية للإرهاب من التمدد والعبث بأمن البحر الأحمر وثرواته أو تهديد مصالح العالم في ممر قناة السويس، ورسالة لكل من تسول له نفسه مجرد التفكير في العبث بأمن المنطقة.

إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة

أشاد النائب محمد المسعود، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بافتتاح الرئيس السيسي اليوم قاعدة برنيس العسكرية لتأمين البحر الأحمر والحدود الجنوبية الشرقية، مؤكدا أنها رسالة بأن الدولة المصرية لن تترك أي منفذ لمهاجمة أمنها القومي.

وأضاف في بيان له أن تدشين قاعدة برنيس العسكرية يحمي المصالح المصرية في البحر الأحمر ويمنع الدول الراعية للإرهاب من التمدد والعبث بأمن البحر الأحمر وثرواته أو تهديد مصالح العالم فى ممر قناة السويس.

وأكد أن القاعدة تمثل إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية، وجاهزة لكافة المهام التي توكل إليها على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

وأشار إلى أن قاعدة برنيس العسكرية، تأتي ضمن خطة التطوير والتحديث بالقوات المسلحة، وإنشاء قواعد عسكرية في العديد من المحاور الاستراتيجية لحماية الأمن القومي المصري.

اقرأ أيضا