فوائد "زيت كبد الحوت" لصحة القلب

الثلاثاء 07 يناير 2020 | 09:54 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

لم يعرف العديد من الأشخاص "زيت كبد الحوت"، ولكنه يعتبر من الزيوت المفيدة لصحة الإنسان، حيث يتم استخلاصه من أكباد الحيتان "سمك القد الأطلسي"، كما يتناوله بعض الأشخاص كمكمل غذائي، لتعويض نقص أحماض أوميجا 3، وأخرون يعتادون على دهن الجسم به، لدوره في تسكين آلام العضلات والمفاصل.

ومن فوائد زيت كبد الحوت:

1- مفيد لصحة القلب:

يمد زيت كبد الحوت الجسم بنسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي تمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، حيث يساهم في خفض الدهون الثلاثية بالجسم، ويساعد على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد HDL، كما يعد وسيلة فعالة لضبط ضغط الدم.

2- يكافح الالتهابات:

أحماض أوميجا 3 الموجودة في زيت كبد الحوت، تساعد على خفض مستويات البروتينات المسببة للالتهابات بالجسم، ولا سيما التهاب المفاصل والمسالك البولية.

كما يحتوي زيت كبد الحوت على مستويات عالية من فيتامين د وفيتامين أ، وكلاهما من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة، مما يقلل من فرص الإصابة بالالتهابات.

3- مفيدة للعظام:

يساهم زيت كبد الحوت في علاج مرض هشاشة العظام، لاحتوائه على فيتامين د، الذي يحفز الجسم على امتصاص الكالسيوم المتوفر بالأطعمة وترسيبه بالعظام.

ولكن احذر من الإفراط في تناول زيت كبد الحوت، حيث أكدت بعض الأبحاث أن زيادة نسبة فيتامين أ عن حاجة الجسم، له تأثيرات عكسية على صحة العظام.

اقرأ أيضا