رسميّا.. ريال مدريد يتعاقد مع اللاعب البرازيلي رينير جيسوس لمدة 6 أعوام ونصف

الثلاثاء 07 يناير 2020 | 01:49 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن نادي ريال مدريد، ينتظر بلوغ اللاعب البرازيلي رينير جيسوس (17 سنة) سن الرشد واتمام عامه الثامن عشر، وذلك يوم 19 يناير الجاري، من أجل الإعلان الرسمي عن تعاقده مع اللاعب، وقدوم جيسوس إلى مدريد لخوض الكشف الطبي ومن ثمّ توقيع عقد انضمامه.

وبحسب الصحيفة، فإن الاتفاق بين ريال مدريد وفلامينجو البرازيلي يقتضي بتوقيع اللاعب على عقد يمتد لمدة ستة مواسم ونصف، بحيث ينضم في يناير ويكمل الموسم الجاري داخل قلعة سانتياجو برنابيو.

وتوصل الناديان أيضا خلال الأيام القليلة الماضية، على دفع قيمة الشرط الجزائي لرينير والتي تقدر بقيمة 30 مليون يورو، وهي القيمة التي انخفضت بعد طلب اللاعب نفسه من ناديه من أجل تسهيل رحيله، وسيحصل فلامينجو على نسبة 80% من تلك الصفقة (24 مليون يورو) بينما ستحصل عائلة اللاعب على 10% (3 ملايين يورو) ويحصل وكيل أعماله على 10% المتبقية (3 ملايين يورو).

وترجع خطة النادي الملكي في ضم اللاعب إلى فريق الكاستيا في الشهر المقبل بعد عودته من تصفيات كونميبول لما قبل الأولمبياد والتي ستقام في كولومبيا في الفترة بين 18 يناير إلى 9 فبراير، كما أن المقربين من اللاعب متحمسون لخريطة الطريقة هذه التي رسمها له ريال مدريد من أجل تأهله وتأقلمه شيئا فشيئا.

وقبل عرض ريال مدريد، كان فكرة المحيطين برينير هي ذهابه إلى فريق مهم ولكن في الصف الثاني من أندية أوروبا، حيث أجرت محادثات مؤخرا مع أندية مثل بروسيا دورتموند الألماني وأياكس أمستردام الهولندي وإيفرتون الإنجليزي.

ونجح ريال مدريد، أيضا في صراعه مع عمالقة أوروبا مثل: مانشستر سيتي الإنجليزي (الذي زاره والد رينير قبل التوصل لاتفاق مع ريال مدريد) وليفربول وأرسنال الإنجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني، بينما برشلونة لم يظهر اهتمام مباشر بضم اللاعب.

ويتوصل حاليا المحيطين برينير بأشخاص من إسبانيا من أجل بدء تصميم حياتهم الجديدة والبحث عن منزل في مدريد لعائلة اللاعب التي بدأت بالفعل في تعلم اللغة الإسبانية.