"التارديجرادا".. 9 معلومات عن أقوى حيوان في العالم

الاثنين 30 ديسمبر 2019 | 07:04 مساءً
كتب : شروق مدحت

أطلق عليه أقوى وأغرب حيوان في العالم، حيث يعد حيوان "التارديجرادا" أول كائن في العالم يستطيع التعايش في الفضاء الخارجي، رغم أنه حيوان بطئ الحركة.

لأول مرة بالتاريخ.. حيوانات في طريقها إلى سطح القمر

وفي ذلك السياق نستعرض أبرز المعلومات عن أقوى حيوان في العالم:

- في عام 1773، وصفه القس الألماني "يوهان أغسطس افرايم جوزيه"، وعرف بالعديد من المسميات منها "دب الماء وخنزير الطحلب.- يتميز بكونه بطيء المشي، وينتمي لرتبة من الانسلاخيات وهي عبارة عن مجموعة من الحيوانات أولية الفم "البروتوستومية".

- على الرغم من أنه لا يتجاوز طوله الميليمتر، فهو يعد أقوى حيوان في العالم.

- يعتبر حيوان مجهري مزود بثمانية قوائم تنتهي كلًاُ منهم بمخالب.

- هو حيوان لا فقاري صغير يتراوح طوله ما بين 0.5 و 1.5 مم و يعيش في الماء.

- يتواجد حيوان "التارديجرادا" ويوجد في جميع أنحاء العالم من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي ومن أعالي الجبال إلى الصحاري، إذ ينتشر في 10% منها في المياه المالحة و90% في المياه العذبة.

- في عام 2007 تم إرساله على متن مركبة روسية فضائية في رحلة استغرقت 12 يومًا، وخلال هذه الرحلة كان يتحرك ويضع البيض، ولهذا فهو الحيوان الوحيد الذي لديه قدرة على العيش في الفضاء الخارجي.

- يمكنه العيش بدونوجود هواء أو ماء لمدة تصل إلى 10 سنوات، كما يستطيع تحمل درجات الحرارة العالية التي تصل إلى 180 درجة مئوية فضلاً عن أنه يتحمل أيضًا البرودة حتى 273 تحت الصفر.

- من أبرز الميزات الفريدة التي يحملها ذلك الكائن، هو تحمل ضغط يزيد عن ست أضعاف ضغط قاع المحيط وتحمل إشعاعات جاما التي لا يستطيع الإنسان تحملها، لذا فإنه من الممكن القول أنه من المستحيل قتل التارديجرادا، فهو قادر على العيش لمدة 200 سنة.

اقرأ أيضا