"أمطار وثلوج".. 6 نصائح للحماية من تقلبات الطقس

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 | 08:33 مساءً
كتب : شروق مدحت

تصدرت حالة الطقس تريند جوجل اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تحذير هيئة الأرصاد الجوية من وجود اضطرابات في حالة الطقس بداية من اليوم وحتى الجمعة القادمة، حيث أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي يصاحبها سقوط الأمطار غزيرة ورعدية أحياناً على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وشمال سيناء، وأيضاً تمتد إلى مدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

في 5 خطوات.. كيف تحمي حيوانك الأليف من أمراض الشتاء؟

ويصاحب اضطراب حالة الطقس نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وشمال سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، كما تنشط الرياح على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية.

وفي ذلك السياق نستعرض أبرز طرق الحماية من نزلات البرد وحالات الأنفلونزا:

- ينبغي الإكثار من تناول الماء يومياً لتعزيز المناعة والحد من الإصابة من أمراض الشتاء المختلفة، ولهذا ينبغي ألايقل المعدل اليومي عن2 لتر من الماء.

- يساعد كوب من الكاكاو يومياً قبل النوم مباشرة، على تقوية المناعة، والحد من أمراض الشتاء المختلفة.

- ينصح بتناول طبق من السلطة الخضراء يومياً، لما لها من دور فعال في تعزيز المناعة والحد من الإصابة من نزلات البرد.

- لابد من تجنب الأطعمة الجاهزة، والاهتمام بالأطعمة الطازجة المصنوعة في المنزل.

- يساعد الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "سى"،على الحماية من نزلات البرد وحالات الأنفلونزا، ويتواجد الفيتامين بكثرة في كلاً من البرتقال والليمون والجريب فروت.

"من خير الطبيعة".. 8 وصفات وزيوت طبيعية لعلاج الإنفلونزا والبرد

- تعد ممارسة الرياضة من أبرز الخطوات الصحية التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي، والحماية من الكثير من الأمراض المختلفة، ولهذا ينبغي الحرص على ممارسة رياضة المشي بمعدل نصف ساعة يومياً.

اقرأ أيضا