بالأرقام| ماركا الإسبانية: تفوق ريال مدريد علي برشلونة "في الكلاسيكو"

الخميس 19 ديسمبر 2019 | 12:34 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

بعد انتهاء ملحة الكلاسيكو النارية بين برشلونة صاحب الأرض والجمهور، وريال مدريد الغريم التقليدي والأزلي بالتعادل السلبي، إلا أن فريق العاصمة مدريد قدم مباراة كبيرة على ملعب الكامب نو واستطاع أن يكون الجانب الأكثر إقناعًا من برشلونة، وتشير الأرقام والإحصائيات بعد تلك المواجهة أن المرينجي كان الأكثر تفوقاً في كل شىء.

واستطاع أبناء رجال زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، في التواجد في مناطق منافسه وقتًا أطول وكان بإمكانه انتزاع الثلاث نقاط بسهولة.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، التي أشارت في تقريرها علي عدة أرقام تشرح كيف استطاع النادي الملكي من السيطرة على قمة الكرة الإسبانية ليلة أمس الأربعاء.

1_ نجح ريال مدريد في تسديد ضعف عدد التسديدات التي سددها برشلونة، حيث قام لاعبي المرينجي بتسديد 11 كرة، 4 منهم ما بين الثلاث خشبات بينما سدد برشلونة خمسة كرات فقط وكان اثنين منهما على المرمى.

2- حصل الفريق العاصمي الإسباني على ثلاثة أضعاف الركنيات التي حصل عليها الفريق الكاتالوني ..حيث حصل على 6 ضربات ركنية مقابل ركنيتين فقط لبرشلونة.

3- لُعبت أغلب المباراة في مناطق الفريق الكاتالوني، حيث تواجدت الكرة بنسبة 60% في منتصف ملعبه على مدار الـ90 دقيقة.

4- حقق الريال معدل أكبر من التمريرات الصحيحة بنسبة 88.3% مقابل 87.2 لبرشلونة.

5- كما نجح الريال في استعادة الكرة أكثر من البارسا وذلك في 55 مرة مقابل 51 مرة لفريق فالفيردي.

6- على الرغم من أن برشلونة لم ينجح في فرض هيمنته على فريق زين الدين زيدان الذي استطاع فرض نسقه وأسلوبه أغلب أوقات المباراة إلا أن برشلونة استحوذ على الكرة بنسبة 52.3% مقابل 47.7% لريال مدريد.