مصير فيلم "الملحد" بعد الهجوم على إبراهيم عيسى بسبب تكذيبه لرحلة "الإسراء والمعراج"

السبت 19 فبراير 2022 | 11:27 صباحاً
كتب : صافي عبد الصادق

قارب صناع فيلم "المُلحد" على الانتهاء من تصويره لبدء عملية المونتاج والميكساج استعدادًا لطرح فى دور العرض، إلا أن الفيلم أصبح مُهددًا بالإيقاف عن العرض بشكل كبير لما طال الكاتب الصحفي إبراهيم مؤلف الفيلم من هجوم شديد بسبب تصريحاته المثيرة للجدل المتعلقة برحلة الإسراء والمعراج، فضلًا عن انسحاب أحد الممثلين المشاركين فى العمل، وإمكانية تكرار الأمر فى حالة شدة وطأة الأزمة.

ويقوم بإخراج الفيلم ماندو العدل، في ثاني عمل سينمائي يجمعه بالكاتب إبراهيم عيسى، حيث اشتركا سويًا فى فيلم "صاحب المقام" للفنانة يسرا، وآسر ياسين.

وانسحب الفنان مصطفى درويش، عن فيلم "الملحد"؛ اعتراضًا على ما صرح به "عيسى"، قائلًا: "قررت أنا مصطفى درويش بمقاطعة أي برنامج لإبراهيم عيسي، والاعتذار عن فيلم المٌلحد اللي صورت فيه أربع أيام بسبب أن مؤلف القصة هو إبراهيم عيسي".

وتابع: "واضح أن الحرب دي ممنهجة وأنا مقبلش أبدًا أكون أداة للحرب ضد ديني ولو الثمن هيكون ايه اسف جداً لكل كرو العمل مش هكمل".

فيلم "الملحد" فهو من بطولة أحمد حاتم، وحسين فهمي، ومحمود حميدة، وشيرين رضا وغيرهم من النجوم.

ويناقش الفيلم قضية شائكة، وهي التطرف الديني والإلحاد، والتي انتشرت بشكل كبير بين الشباب في الدول العربية والإسلامية، لذلك قرر صناع الفيلم تسليط الضوء عليها بشكل عقلاني وتوضيحها للمجتمع وتوضيح الفرق بين الإلحاد الناتج عن التفكير الزائد في الدين والتدين الذي يكون دون تفكير أو تدبر.