مجهزة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة.. أبرز المعلومات عن الأتوبيسات الذكية

الاثنين 18 نوفمبر 2019 | 03:00 مساءً
كتب : رحاب الخولى

في خطوة جديدة تؤكد قدرة الصناعة الوطنية على مواكبة التطور العالمي ونقل التكنولوجيات الحديثة، والتي تم فيها تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني، دشنت الهيئة العربية للتصنيع مع إحدى الشركات الصينية، خطوة شديدة الأهمية، وهو تشغيل الأتوبيسات الكهربائية الذكية في شوارع مصر للحد من التلوث.

وتعتبر هذه الأتوبيسات من الجيل الرابع، وذلك من خلال التحالف الذي تقوده الهيئة العربية للتصنيع لضمان تحقيق نجاح التخطيط الأمثل لإنشاء منظومة النقل الذكية بمصر في مجال تشغيل وإدارة وسائل النقل بالمدن طبقا للمعايير والمواصفات العالمية.

وتقدم"بلدنا اليوم" أبرز المعلومات عن الأتوبيسات الكهربائية الذكية، وهي:

- تأتي تلك الخطة من منطلق الدفع بمنظومة النقل العام الذكي لتحقيق الريادة في صناعة نظم النقل الجماعي الذكية.

- توفر سبل الراحة للركاب بالمقاعد المريحة وتكييف الهواء ووسائل الترفيه وشاشات عرض فيديو والواي فاي لخدمات الإنترنت.

- يتم مراقبة أسطول السيارات ومساراتها وعدد الركاب في كل رحلة من خلال الكاميرات المركبة بكل أتوبيس ومتابعة الإيرادات التي يتم تحصيلها بصفة دورية، كما يمكن ربط وسائل المراقبة الإلكترونية لأسطول الأتوبيسات مع أي جهة أمنية لتحقيق الأمان الكامل.

- تتميز منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية بالمحافظة على نظافة ونقاء البيئة، حيث إنها تدار بالكهرباء، ولا ينتج عنها أي تلوث للبيئة ناتج عن استخدام الوقود التقليدي.

- جميع الأتوبيسات مجهزة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة ومخصص لهم أماكن مميزة.

- مزودة بأحدث الأجهزة للدفع الإلكتروني، حيث يمكن لأي راكب الحصول على التذكرة، من خلال ماكينات مركبة بمدخل الأتوبيس أو استخدام كروت التحصيل الذكية وأسعارها تبدأ من: 10 /15 /20 جنيهًا.

- تم إنشاء أماكن انتظار رئيسية وفرعية ثابتة يمكن خلالها للمواطن معرفة وقت وصول الأتوبيس إليها وزمن التحرك.

اقرأ أيضا