"129 مليون جنيه".. تعرف على سبب ارتفاع سعر كلب "الماستيف"

الاحد 27 أكتوبر 2019 | 01:30 مساءً
كتب : سعيد خالد

يقال إن الكلاب هي أفضل الأصدقاء، بسبب وفائها، لكن الحب الذي يعطونه لك يجب أن يكون بالمثل إذا كان صديقك بالفعل، وهناك أشخاص كثيرة مهتمة بإقتناء أغلى أنواع الكلاب وم نضمنهم كلب الماستيف.

اقرأ ايضًا: "مشروع مربح".. كيف تحصد الملايين من تربية الحشرات والديدان

نشأة كلب الماستيف

نتيجة بحث الصور عن كلب الماستيف

تعود نشأة كلب الماستيف إلى هضة التبت، وهي أكثر منطقة مرتفعة عن سطح البحر في العالم، حيث أنَّ متوسط الارتفاع فيها يقارب 4900 متر فوق سطح البحر، كما يبلغ أقصى ارتفاع 8848 متر و هي قمة جبال إيفرست، وأطلق عليه الماستيف التبتبي نُسبًا لمنطقة التبت فهو من الكلاب المحلية التي تعيش في هضبة التبت ونبيال والصين والهند وتعد سلالة كلاب الماستيف من أقدم السلالات حيث يعتقد أنَّ أول ظهور لها يعود لما يقارب 58 ألف عام.

سر إسم إطلاق أسد الكلاب على الماستيف

نتيجة بحث الصور عن كلب الماستيف

يعرف باسم اسد الكلاب بسببه تميزه بضخامته وشعره الكثيف جدا، حيث يصل وزن الكلب الماستيف التبيتي إلي ٩٩ كيلو جرام حيث يتراوح طوله يتراوح من ٦١سم الي ٧١سم، و يستخدم في الحراسة وهو من أفضل كلاب الحراسة في العالم في الصيد ورعي الأبقار والأغنام.

سعر كلب الماستيف

نتيجة بحث الصور عن كلب الماستيف

يعد كلب الماستيف أو أسد الكلاب من أغلى الكلاب في العالم وقد اشترى أحد سماسرة العقارات في الصين منذ شهور كلب تبيتيان ماستيف بعمر ٤ شهور بسعر مليون وأربعمائة الف يورو مايعادل 25 مليون جنيه مصر.

ويعتبر من اغلى انواع تيبتان ماستيف، اللون الذهبى الغامق، الذى يصل سعره الى ثمانية مليون دولار لانه نادر جدا مايوازي 129 مليون جنيه مصري.

مهارات كلب الماستيف

نتيجة بحث الصور عن كلب الماستيف

يتأقلم سريعًا على النشاط ليلًا أكثر من النهار كما أنه غير مناسب للتربية داخل المنازل هو شعره الطويل و الكثيف و الذي يلتقط الروائح بشكل سريع و يحتفظ بيها لفترات طويلة.

اقرأ أيضا