قبل الصدام الجديد.. الأهلي يسحق صن داونز ويتوج بدوري الأبطال.. وفضحية كبري تلاحق الأحمر

الاثنين 03 مايو 2021 | 12:49 مساءً
كتب : أحمد عصام

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرعة الدور ربع النهائي، من عمر منافسات دوري أبطال إفريقيا 2021، والذي يحمل لقبه عن الموسم الماضي النادي الأهلي.

ووقع النادي الأهلي في مواجهة نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا، الموسم الجاري.

وفاز النادي الأهلي خلال الموسم الماضي بلقب دوري أبطال إفريقيا 2020، للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء، بعد نهائي القرن أمام الزمالك، بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز بكأس مصر، والفوز بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية.

وينافس النادي الأهلي حاليًا، على لقب دور الأبطال، حيث تأهل الأحمر إلى الدور ربع النهائي، بينما يصارع الزمالك على لقب الدوري المصري الممتاز، وبطولة كأس مصر.

نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز، قبل القاء المنتظر بينهما في ربع نهائي دوري الأبطال

تاريخ المواجهات

لعب النادي الأهلي مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، من قبل 8 مباريات بدوري أبطال إفريقيا، وفاز المارد الأحمر الفوز في 4، وخسر في مباراة واحدة "مباراة الخماسية"، في حين فرض التعادل نفسه في 3 مواجهات.

المواجهة الأولى

واجه الأهلي نظيره صن داونز، لأول مرة موسم 2001، في الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا، وتعادل الفريقان إيجابياً في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا.

وفي لقاء العودة بالقاهرة، فاز الأهلي بثلاثية نظيفة، وتوج باللقب الثالث في تاريخه.

أخر مباراة

أما عن آخر المواجهات بين الفريقين، فكانت في نسخة العام الماضي وتحديداً في دور ال 8، وفاز الأهلي ذهاباً بالقاهرة بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل الفريقان إيجابياً في لقاء العودة بجنوب إفريقيا ليصعد المارد الأحمر للمربع الذهبي وقتها.

موسيماني يهدد لجنة التخطيط في الأهلي بعدم رحيل هذا اللاعب.. تعرف عليه

كشف سبب أنهاء جهاد جريشة مباراة الزمالك وبيراميدز