مكاسب بالجملة "لا تفوتك" حققها الأهلي قبل موقعة الزمالك في القمة 121

الخميس 15 ابريل 2021 | 12:11 مساءً
كتب : أحمد عصام

انتزع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بطاقة التأهل والعبور إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر لكرة القدم.

دور الـ 32

حقق النادي الأهلي فوزًا هامًا على نظيره فريق النصر، بهدفين مقابل هدف، سجل هدفين الأحمر وليد سليمان والكونغولي والتر بواليا، وسجل هدف النصر أحمد الصعيدي، في المباراة التي اقيمت بينهما على ستاد الإسكندرية، في إطار منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر.

لقاء القمة

يستعد النادي الأهلي لخوض مواجهة نارية وصعبة للغاية ضد نادي الزمالك، في لقاء القمة 121، والمقرر لها في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الأحد، الموافق 18 إبريل الجاري، على ستاد القاهرة الدولي، وذلك في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ونستعرض مكاسب الأهلي أمام النصر قبل القمة

التأهل

حسم النادي الأهلي تأهله إلى دور الـ 16 من بطولة كأس مصر، ليضرب موعدًا مع فريق نادي إنبي، من أجل الحفاظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي، بعدما حققه في الموسم الماضي على حساب طلائع الجيش، بعد الفوز عليه بركلات الجزاء.

تجهيز البدلاء

اطمئن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، على العناصر واللاعبين البدلاء في قائمة النادي الأهلي، وتجهيز أكبر عدد ممكن من اللاعبين، مثل: ناصر ماهر، وسعد سمير وأكرم توفيق ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام، لتعويض غياب المصابين في الفريق.

الإطمئنان على الأساسيين

حرص بيتسو موسيماني على الدفع ببعض العناصر الأساسية في المباراة ضد فريق النصر، وعودة الثقة لديهم مره أخري، مثل تسجيل وليد سليمان هدفًا ومشاركته مره أخري بعد غياب فترة طويلة بسبب الإصابة، بجانب تسجيل والتر بواليا ثاني أهدافه مع الأهلي منذ انضمامه خلال الانتقالات الشتوية الماضية، واكتساب الثقة قبل لقاء القمة.

دفعة معناوية

الفوز الذي حققه النادي الأهلي أعطي اللاعبين دفعة معناوية عالية قبل موقعة الزمالك في مباراة القمة، من أجل تحقيق الفوز، وتأكيد تفوقة على الزمالك، بعد خطف منه لقب دوري أبطال إفريقيا في "نهائي القرن".

يذكر أن النادي الأهلي تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وينتظر قرعة دور الثمانية المقرر لها يوم 30 إبريل الجاري.

تعرف على موقف وليد سليمان من المشاركة في لقاء القمة

كلوب يصفع محمد صلاح ويحمله الخروج من دوري أبطال أوروبا.. التفاصيل