"قراراته ليس لها علاقة بالعقل".. محلل سياسي: انسحاب أمريكا من سوريا سيشعل حربا

الاثنين 07 أكتوبر 2019 | 09:56 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال المحلل السياسي التركي، محمد عبيد الله، إن انسحاب القوات الأمريكية من الشمال السوري سيفتح المجال لحرب بين تركيا وسوريا وروسيا وإيران.

وأضاف عبيد الله، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أردوغان و"جيشه الشخصي" سيكون وجها لوجه مع سوريا وحلفائها الإقليميين، مشيرا إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تدربت على يد الجيش الأمريكي وستواجه الغزو التركي بقوة، مؤكدا أن المعركة لن تكون سهلة.

وتابع المحلل السياسي التركي: الديكتاتور أردوغان يسعى لاجتياح الشمال السوري من أجل تخفيف الضغوط الاقتصادية والسياسية داخل تركيا، منوها بأن الديكتاتور أردوغان انهارت شعبيته في تركيا ويسعى لاجتياح الشمال السوري من أجل تحسين صورته مرة أخرى، لافتا الانتباه إلى أن أردوغان اعتقل كل قادة الجيش التركي المعارضين لسياسته.

وواصل: "مجموعة من الهواة حاليا يقودون الجيش التركي وينفذون أوامر الديكتاتور أردوغان، لافتا الانتباه إلى أن الديكتاتور أردوغان يسعى إلى التغغلب على المشاكل داخل حزبه بعد الانقسامات التي ضربته من خلال العملية العسكرية الخارجية، معقبا، "قرارات أردوغان لا يمكن قياسها بالمنطق والعقل".

 

اقرأ أيضا