خبير اقتصادى يكشف حجم المبانى المخالفة فى مصر

الخميس 17 سبتمبر 2020 | 09:46 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال الدكتور محمد عياد الخبير الاقتصادى، أن عدد المبانى المخالفة فى مصر نتج عنها أضرار بالغة على الأراضى الزراعية و استيراد بعض السلع الغذائية نتيجة لتآكل مساحة كبيرة من الرقعة الزراعية.

وأوضح عياد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، إن مخالفات البناء كان لها أضرارها الاقتصادية على مصر ونتج عنها وجود 2 مليون و 300 ألف مبنى مخالف .

وأشار إلى أن الدولة عانت من مبانى المخالفات التي ضغطت بدورها على المرافق لافتا إلى أن المخالفات تهدد حياة المواطنين بعدما أنتجت العشوائيات وتدمير للأراضى الزراعية .

وتابع أن استمرار المخالفات كان سيؤدى بدوره لكارثة اقتصادية مما تهدد الأراضى الزراعية وتأثير مباشر على المواطن بعدم حصوله على المرافق العامة .

تحذير.. قطع المياه عن 11 منطقة بالجيزة الجمعة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة عن انقطاع المياه عن مناطق (هضبة الأهرام– إسكان الشباب– إسكان الضباط– كفر غطاطي– منشأة البكاري– كوم بكار– كفرة نصار– عزبة جبريل– الكوم الأخضر– فيصل والهرم ومتفرعاتهم من الطالبيه حتي المنصورية).

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم، أن قطع الخدمة اعتبارًا من الساعة السادسة مساء يوم الجمعة الموافق 18/9/2020 حتى الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 19/9/2020، وذلك نظرًا لتحويل خط مياه قطر 1000 مم القادم من محطة أكتوبر الجديدة ضمن المشروعات القومية الجاري تنفيذها لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

وأعلنت الشركة عن تدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

إقرأ ايضا

شاهد.. اندلاع حريق ضخم بمنطقة مكة المكرمة بالسعودية

العثور على مهندسين سودانيين مقتولين طعنا في الشارقة بالإمارات