بعد بتر ساقه بسبب كوورنا.. وفاة ممثل أمريكي شهير

الاثنين 06 يوليو 2020 | 09:35 مساءً
كتب : آية محمود

رحل عن عالمنا، الممثل المسرحي والتلفزيوني الأميركي، نيك كورديرو، أمس، عن عمر 41 عاما بعدما أمضى أشهرا في العناية المركزة لإصابته بفيروس كورونا المستجد، وبترت ساقه من مضاعفاته.

وقالت زوجته أماندا كلوتس عبر حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،: "توفي زوجي الحبيب، كان محاطا بحب عائلته التي غنت وصلت له وهو يغادر هذا العالم بهدوء".

وتابعت:"أنا لا أصدق وأشعر بألم كبير، انفطر قلبي إذ لا أتصور حياتنا من دونه، سأشتاق أنا وإلفيس إليه في كل ما نقوم به يومياً".

يذكر أن كلوتس وثقت كفاح زوجها ضد مرض كورونا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت إنه صمد بوجهه مدة 95 يوما.

كورونا يهزم الممثل المسرحي نيك كورديرو بعد نزال 95 يوما

دراسة علمية تكشف عن الأشخاص الأكثر عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا

قال مجموعة من العلماء أن الأشخاص الأكثر عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا هم من يحملون مجموعة معينة من الجينات الموروثة من إنسان نياندرتال الذي يعود أصله إلى العصر الحجري.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل، وجد باحثون من ألمانيا والسويد أن مجموعة معينة من الجينات، وأجزاء من الحمض النووي، قد ارتبطت بزيادة خطر وفاة Covid-19.

وفي دراسة أجريت على 3.199 مريض بالمستشفى خصصت لمصابين فيروس كورونا التاجي في إيطاليا وإسبانيا، اكتشف علماء آخرون أن هذا التوقيع الجيني مرتبط بمرض أكثر خطورة.

ووجدوا أن الأشخاص الذين تدهورت حالتهم الصحية نتيجة فيروس كورونا لدرجة أنهم بحاجة إلى جهاز تهوية كانوا أكثر عرضة بنسبة 70 في المائة بسبب التنوع الجيني.

والآن اكتشف البروفيسور هوجو زيبيرج الاختلاف الموروث من النياندرتال الذين عاشوا قبل 60.000 سنة.

ويقترح أن الموروث الجيني يبدو أنه يؤثر على استجابة الجهاز المناعي وقد يتسبب في رد فعل مبالغ فيه لـ Covid-19، مما يجعل الناس أكثر عرضة للإصابة بمرض خطير أو الموت.

وأوضح العلماء ليس كل شخص لديه هذه الجينات، فهي أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين ينتمون إلى عرق جنوب آسيا، ومن بينهم موجود في حوالي ثلث الناس، إلا انه أقل شيوعًا في أوروبا، حيث يحمله حوالي ثمانية بالمائة من الناس.

وقال الباحثون إنه لا يوجد دليل على أن الجينات تجعل الناس أكثر عرضة للوفاة، محذرين من أن دراستهم هي "مجرد تكهنات" في الوقت الحالي.

أقرا ايضًا:

بعد تعرضها للتحرش.. الجمهور يطارد مايان السيد (فيديو)

المحكمة تلغي الحكم الصادر بإلزام أحمد الفيشاوي بدفع 23 ألف استرليني نفقة