بعد إصابته و9 من أفراد عائلته بكورونا.. أحد أبطال "الاختيار" يروي تفاصيل تجربته

الاربعاء 17 يونية 2020 | 10:57 صباحاً
كتب : آية محمود

قال الفنان علاء عرفة، أحد نجوم مسلسل "الاختيار"، إن السبب وراء إعلانه عن إصابته و9 من أفراد عائلته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19″،هو من أجل توعية المواطنين أولاً بخطورة الفيروس إلى جانب إطلاع الآخرين على تجربته من أجل الاستفادة منها.

وأضاف "عرفة" خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن غالبية أفراد العائلة تماثلوا للشفاء الآن ومازالوا يلتزمون بالعزل المنزلى، مشيراً إلى أنه لا يعلم من أين تمت إصابته أو أفراد عائلته بالفيروس القاتل.

وتابع "عرفة": "والدى أول من ظهر عليه الأعراض وكنا نعتقد أنها حساسية موسومية ولكن عندما زادت الأعراض أتبعنا الخطوات الطبية التى أكدت فى البداية أنها اشتباه إصابة بكورونا، الأمر الذى جعلنا جميعاً فى الأسرة نتبع العزل المنزلي".

وأشار "عرفة"، إلى اعراض الفيروس شديدة جداً منها فقد حاستى الشم والتذوق، وارتفاع فى درجة الحرارة، وتابع:" درجة الحرارة لما توصل 40 كنا بنعمل فرح"، مشيراً إلى أن جزء من أفراد العائلة تم علاجه فى المنزل وآخرين فى المستشفى.

يشار إلى أن آخر أدوار علاء عرفة كان شخصية "الملازم أول محمد عبدالرازق"، في مسلسل "الاختيار" الذي تم عرضه في رمضان 2020، ومن بطولة أمير كرارة، سيناريو وحوار باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي.

صدمة الوسط الفني.. علاء عرفة يعلن إصابته و9 من عائلته بـ كورونا

أعلن الفنان الشاب علاء عرفة، عن إصابته و9 من أفراد عائلته بفيروس كورونا المستجد، المنتشر في البلاد.

وكشف علاء عرفة في فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن الإصابة، وقال إنه هو 10 أفراد من أسرته بينهم هو، أصيبوا بفيروس كورونا، والده وجده وجدته في المستشفى، بينما هو وشقيقه ووالدتهما، وأبناء خالته في المنزل يطبقون شروط العزل الصحي.

وتابع علاء عرفة قائلًا: "تجربتي أنا وعائلتي مع ڤيروس كورونا Covid19.. الحمد لله أنا بخير حتى الآن وأتحسن، فنحن الآن في مرحلة تماثل الشفاء، وفترة النقاهة بعد الإصابة لمدة أكثر من ٢١ يوم، ونتيجة المسحات جاءت مطمئنة، وفي انتظار خروج باقي عائلتي من الرعاية في المستشفى بالسلامة إن شاء الله، والغرض من هذا الفيديو هو التوعية العامة التي يمكن أن تفيد أي شخص ولو بمعلومة بسيطة وتكون سبب في شفاء شخص أو الوقاية من الكورونا".

وشدد علاء عرفة :"وللعلم المرض ليس عيبا والمرض ليس بعيدا عن أي شخص، وهو ليس المرض الوحيد الموجود في العالم الذي سيصيب الإنسان"، وعلى أهمية أن يتعامل الجميع مع الموضوع بجدية.

أقرا ايضًا:

9 ملايين مشاهدة لـ كليب محمد رمضان "كورونا فيروس" في أقل من أسبوع

إيمان سلامة: لم أتلقى أي أتصال من فريق عمل "الإمبراطور".. وتشابة سعاد حسني يقلقني (فيديو)