فنانون على خط بارليف.. 4 نجوم شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة

السبت 05 أكتوبر 2019 | 11:42 صباحاً
كتب : أحمد عفيفي

تحل علينا غداً الأحد، الذكرى الـ"46" لنصر أكتوبر العظيم، والذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء المحتلة من جيش العدو، وقدم رجال جيشنا البواسل دمائهم الطاهرة لتحرير أرض سيناء واستعادة الكرامة والعزة.

ونرصد لكم خلال هذا التقرير أبرز الفنانين الذين شاركوا في الحرب على الجبهة لتحرير الأرض، وروايتهم عن نصر أكتوبر المجيد، وأبرز المشاهد التي أثرت فيهم، خلال السطور القادمة.

محمود الجندي

نتيجة بحث الصور عن محمود الجندى

شارك الفنان الراحل محمود الجندي، في حرب أكتوبر المجيدة، ولا سيما أنه قضى 7 سنوات في الخدمة العسكرية أثناء الحرب، ودائماً كان يروي الجدي تفاصيل السبع سنوات خلال لقاءاته التليفزيونية، حيث أنة لا ينسى إستشهاد زملائه أمام عينه، حيث أنه شاهد فرحته هو وزملائه والشعب المصري بالانتصار العظيم.

وأكد الراحل محمود الجندي خلال لقاء تليفزيوني له أن اللحظة التي لا ينساها هو مشهد مطار فايد وأزمة الثغرة التي حدثت، فقد كانت تلك المرحلة من أصعب اللحظات التي رأها في الحرب حيث كانوا كجنود بين مرحلة الشك واليقين ولا يعرفون ماذا يحدث تحديدا.

أحمد بدير نتيجة بحث الصور عن احمد بدير

وشارك أيضا الفنان أحمد بدير في حرب النصر والكرامة، وهي حرب 73، ودائما ما يروي في أحاديثه الإعلامية قصة أحد المجندين ممن كانوا معه على الجبهة، وأبلغه بوصيته قبل استشهاده بإبلاغ أهله ألا يأخذون عزاء إلا بعد تحرير مصر، وبالفعل قام بدير بنقل الوصية إلى أهل الشهيد.

أحمد فؤاد سليم

نتيجة بحث الصور عن أحمد فؤاد سليم

وشارك أيضا الفنان أحمد فؤاد سليم في حرب أكتوبر وكان من جنود قوات الدفاع الجوي في هذا التوقيت وقوات الفرقة الثامنة على جبهة القتال ويحمل رتبة شاويش وقتها، وتحدث كثيراً عن بطولات الدفاع الجوي في ردع الطيران الإسرائيلي.

لطفي لبيب

نتيجة بحث الصور عن لطفي لبيب

وشارك أيضاً الفنان لطفي لبيب في حرب 73، حيث أنه قضى في الجيش 6 سنوات، وكان مجنداً في الكتيبة 26 أيام الحرب، وهي أول كتيبة عبرت القناة يوم السادس من أكتوبر واقتحمت حصون العدو.